جار التحميل...

°C,
تتختم فعالياتها في 9 مارس بقصر الثقافة

انطلاق الدورة الـ 33 لأيام الشارقة المسرحية في 2 مارس

February 26, 2024 / 3:39 PM
أعلنت فواغي الفردان مسؤول فعاليات إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، عن انطلاق الدورة الـ 33 من أيام الشارقة المسرحية، في 2 مارس وتستمر إلى 9 مارس، وتفتتح بمسرحية "تكنزا.. قصة تودة" الفائزة بجائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لأفضل عمل مسرحي عربي.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفادت فواغي الفردان مسؤول فعاليات إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، بانطلاق الدورة الـ 33 من أيام الشارقة المسرحية، في 2 مارس، وتستمر إلى 9 مارس، وتفتتح بمسرحية "تكنزا.. قصة تودة" الفائزة بجائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لأفضل عمل مسرحي عربي.

وأوضحت فواغي الفردان في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24" أن حفل الافتتاح يشهد تكريم الفنانة العمانية فخرية خميس بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي، والفنان الإماراتي عبد الله راشد كـ"الشخصية المحلية المكرمة"، كما يُعلن عن تسليم جائزة حاكم الشارقة لأمين ناسور، مخرج العرض المغربي.

وأضافت فواغي، بأن هناك تنافساً على جوائز الدورة الـ 33، حيث سيتم تقديم 7 عروض مسرحية، وتم انتقاؤها من قبل لجنة المشاهدة والتصنيف، واللجنة التحكيمية تضم خبراء وفنانين من الوطن العربي، مثل وليد الزعابي، مسعود بوحسين، وغيرهم.

وأشارت الفردان، إلى الفعاليات المصاحبة، التي تضمنت على سبيل المثال، ملتقى فكرياً بعنوان "الإخراج المسرحي بين الأثر والتأثر" وملتقى لأوائل خريجي معاهد وكليات المسارح العربية، ويشمل البرنامج ندوات ومحاورات مع فنانين مرموقين، وتختتم الفعاليات في 9 مارس بإعلان الفائزين بالجوائز، في قصر الثقافة بالشارقة.
 
February 26, 2024 / 3:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.