جار التحميل...

°C,
خلال اجتماعها في مقر البرلمان بمدينة الشارقة

هيئة مكتب البرلمان العربي للطفل تبحث أعمالها لتنمية قدرات الأطفال

February 22, 2024 / 7:59 PM
في إطار التحضير للجلسة الثالثة التي ستعقد في 24 فبراير الجاري.. بحثت هيئة مكتب البرلمان العربي للطفل أعمالها لتنمية قدرات الأطفال ومعارفهم، جاء ذلك خلال اجتماعها الذي عقدته في مدينة الشارقة، كما وعقدت كل من لجنة حقوق الطفل ولجنة الأنشطة والفعاليات اجتماعاتهما على حدى في مقر البرلمان العربي للطفل بمدينة الشارقة.
الشارقة 24:

عقدت هيئة مكتب البرلمان العربي للطفل؛ اجتماعها في مدينة الشارقة، كما وعقدت كل من لجنة حقوق الطفل ولجنة الأنشطة والفعاليات اجتماعاتهما على حدى في مقر البرلمان العربي للطفل بمدينة الشارقة.

تأتي الاجتماعات في إطار التحضير للجلسة الثالثة التي ستعقد في 24 فبراير الجاري، ضمن أعمال الدورة الثالثة، وتناقش موضوع الذكاء الاصطناعي في عيون الأطفال العرب.

تعد الاجتماعات أداة حيوية لتحقيق أهداف التأسيس والتطور في خدمة الطفولة العربية، حيث تمثل منصة حوار وتبادل معرفة تسهم في بناء استراتيجيات فعّالة لتعزيز حقوق الطفل وجودة حياته وتنمية قدراته ومعارفه.

ناقشت تلك الاجتماعات الثلاثة آليات عمل البرلمان للفترة المقبلة وأدوارها في سياق أهدافها لخدمة الطفولة العربية.

ومن خلال هذه الاجتماعات، جرى مناقشة قضايا الطفولة العربية المتعلقة بشؤون الطفل في كافة المجالات، وجرى التوصل إلى آراء وخطط عمل تسهم في الارتقاء بوضع الأطفال في العالم العربي.

وتم التأكيد على مواصلة قيام البرلمان العربي للطفل ومنذ تأسيسه في عام 2019، في بناء جسور التواصل والتعاون بين الدول العربية لتحقيق رؤية مشتركة في تحقيق حقوق الطفل وتعزيز مكانته ودوره في المجتمع.

حضر الاجتماعات سعادة أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان، والمعنيون من البرلمان، حيث أكدوا أن البرلمان هو منصة نوعية تحت مظلة جامعة الدول العربية تعكس آمال وطموحات الطفولة العربية في مناقشة تطلعاتها في حاضرها ومستقبلها.

وقدمت هيئة المكتب واللجنتين الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، على دعمه السخي للبرلمان العربي للطفل وترسيخ دوره العربي.

 كما وجهوا الشكر إلى معالي أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، على متابعته ورعايته المستمرة للبرلمان وتمكينه من ممارسة أدواره.

وأكدت هيئة البرلمان واللجان على موضوع الجلسة، المخصصة لمناقشة الذكاء الاصطناعي، من خلال تسليط الضوء على أهمية هذا الموضوع في سياق الطفولة العربية.

لافتة إلى أهمية التركيز على الذكاء الاصطناعي في الاجتماعات والمناقشات البرلمانية، لما تمثله من خطوة استباقية وحيوية للتصدي للتحديات المستقبلية، وتعزيز فهم المجتمع لمفهوم الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الأطفال.

وأشاروا إلى أنه ومن خلال تحديد هذا الموضوع كمحور رئيسي للجلسة، يتم تسليط الضوء على الحاجة الملحة لفهم أثر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على تطور الطفولة وتعليمها، وكذلك الاستفادة الأمثل من هذه التقنيات في تحسين جودة الحياة وتطوير الخدمات الاجتماعية والتعليمية للأطفال في المجتمعات العربية.
February 22, 2024 / 7:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.