جار التحميل...

°C,
منها أفضل فيلم وأفضل مخرج وخمس جوائز أخرى

فيلم "أوبنهايمر" يكتسح ويحصد نصيب الأسد في جوائز بافتا البريطانية

February 19, 2024 / 7:59 AM
النجم الأيرلندي كيليان ميرفي الذي لعب دور عالم الفيزياء النظرية الأميركي جيه روبرت أوبنهايمر لدى وصوله إلى حفل توزيع جوائز بافتا في بريطانيا
اكتسح فيلم "أوبنهايمر" حفل جوائز بافتا البريطانية، إذ فاز العمل الملحمي الذي يستغرق 3 ساعات، ويدور حول تصنيع القنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية، بأكبر عدد من الجوائز في حفل الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) السنوي يوم الأحد، منها أفضل فيلم وأفضل مخرج وخمس جوائز أخرى.
 الشارقة 24 – رويترز:

فاز فيلم (أوبنهايمر)، وهو عمل ملحمي مدته 3 ساعات ويدور حول تصنيع القنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية، بأكبر عدد من الجوائز في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) السنوي يوم الأحد منها أفضل فيلم وأفضل مخرج وخمس جوائز أخرى.

وحصل (أوبنهايمر)، وهو أحد أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات في عام 2023، على جائزة أفضل ممثل والتي ذهبت إلى كيليان ميرفي الذي جسد شخصية عالم الفيزياء النظرية الأميركي جيه روبرت أوبنهايمر، وعلى جائزة أفضل ممثل مساعد التي حصدها روبرت داوني جونيور، بالإضافة إلى جوائز أفضل مونتاج وأفضل تصوير سينمائي وأفضل موسيقى تصويرية.

وتوجه كريستوفر نولان، الذي فاز بجائزة أفضل مخرج من بافتا لأول مرة، بالشكر إلى طاقم عمل الفيلم خلال الكلمة التي ألقاها عقب تسلمه الجائزة.

ومثل نولان، كان ميرفي المرشح الأبرز للفوز بأفضل ممثل، وأشار في كلمته لقبول الجائزة إلى أوبنهايمر الذي يعد "أبا القنبلة الذرية".

وانتزعت إيما ستون جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الكوميدي (بور ثينجز) "مخلوقات مسكينة" الذي حصد في المجمل خمس جوائز.

وفازت ديفاين جوي راندولف بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (ذا هولدوفرز)، وهو فيلم كوميدي تجري أحداثه في مدرسة داخلية للبنين.

ونال فيلم (ذا زون أوف إنترست) "منطقة الاهتمام" الذي يدور حول قائد معسكر أوشفيتز وعائلته الذين يعيشون بجوار معسكر نازي ثلاث جوائز منها أفضل فيلم بريطاني وأفضل فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية وأفضل هندسة صوتية.
February 19, 2024 / 7:59 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.