جار التحميل...

°C,
بعد إدراجه لنيل 13 جائزة

في منافسة شرسة..أوبنهايمر يستحوذ على معظم ترشيحات جوائز الأوسكار

24 يناير 2024 / 10:27 AM
في منافسة شرسة بين أفلام من الوزن الثقيل، يبدو أن "أوبنهايمر"، الذي يتناول تصنيع أول قنبلة نووية لاستخدامها في الحرب العالمية الثانية، الأوفر حظاً لحصد أكبر عدد من الترشيحات لجوائز الأوسكار، إذ تصدر الفيلم الملحمي قائمة ترشيحات جوائز أوسكار لهذا العام، بعد ترشيحه لنيل 13 جائزة يوم الثلاثاء، من بينها جائزة أفضل فيلم.
الشارقة 24 – رويترز: 

تصدر الفيلم الملحمي (أوبنهايمر) قائمة ترشيحات جوائز أوسكار لهذا العام بعد ترشيحه لنيل 13 جائزة يوم الثلاثاء من بينها جائزة أفضل فيلم.

وتفوق (أوبنهايمر)، الذي يتناول تصنيع أول قنبلة نووية لاستخدامها في الحرب العالمية الثانية، على فيلم الكوميديا (بور ثينجز) "كائنات مسكينة" المرشح لنيل 11 جائزة.

كما تضم قائمة الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم (باربي) و(مايسترو) الذي يحكي السيرة الذاتية للملحن ليونارد برنشتاين وفيلم (كيلرز أوف ذا فلاور مون) "قتلة زهرة القمر" للمخرج مارتن سكورسيزي.

وصرح كريستوفر نولان، المرشح لنيل جائزة أفضل مخرج عن فيلم (أوبنهايمر)، أنه من المثير حقاً ترشيح الفيلم لنيل هذا العدد الكبير من الجوائز".

وأضاف في مقابلة قائلاً: "أعتقد أنه عام عظيم للأفلام، وإنه لشرف حقيقي أن أكون ضمن الترشيحات".

وتشمل قائمة الأفلام المرشحة أيضا (أمريكان فيكشن) "الخيال الأمريكي" و(ذا هولدوفرز) و(باست لايفز) "الحيوات السابقة" و(ذا زون أوف إنترست) "منطقة الاهتمام" و(أناتومي أوف إيه فول) "تشريح سقطة".

ومن المقرر الإعلان عن الفائزين في حفل يبث على الهواء مباشرة على قناة إيه.بي.سي التابعة لوالت ديزني في الـ 10 من مارس. 

ويعود مقدم البرامج الحوارية جيمي كيميل هذا العام لتقديم الحفل.
January 24, 2024 / 10:27 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.