جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
توفر خدمات آمنة ومستدامة

"طرق الشارقة" تطلق 3 مشاريع مبتكرة في شهر الإمارات للابتكار

19 فبراير 2024 / 4:11 PM
كشف الدكتور المهندس محسن علي بلوان مدير إدارة هندسة المرور في هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، عن مشاركة الهيئة بـ3 مشاريع مبتكرة ومستدامة، ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2024، وذلك في إطار التزام الهيئة بتقديم خدمات أكثر تطوراً وأماناً للمواطنين والمقيمين في الإمارة.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفاد الدكتور المهندس محسن علي بلوان مدير إدارة هندسة المرور في هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، بأنه تم إطلاق 3 مشاريع مبتكرة ومستدامة، ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2024، في مقر الهيئة.

وأوضح الدكتور المهندس محسن بلوان، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن المشاريع هي: "نظام للتحكم المروري الذكي"، و"جهاز للإنذار الضوئي لفرامل مركبات الأجرة"، و"جهاز لقراءة وفحص المسافات المقطوعة لعدادات مركبات الأجرة"، حيث تعد هذه المشاريع، جزءاً من جهود الهيئة لتعزيز الابتكار في مجال النقل والمواصلات بالشارقة.

وأشار مدير إدارة هندسة المرور بالهيئة، إلى أن المشروع الأول والذي يتمثل في "نظام للتحكم المروري الذكي"، يستخدم الذكاء الاصطناعي والخوارزميات لإدارة الإشارات المرورية، بهدف تقليل الازدحامات المرورية وإعطاء الأولوية لسيارات الطوارئ، وهذا النظام يعد خطوة كبيرة نحو تحسين كفاءة الطرق والأمان المروري في الشارقة.

ولفت بلوان، إلى أن المشروع الثاني يشمل تطوير "جهاز للإنذار الضوئي لفرامل مركبات الأجرة"، وأضاف أن هذا الجهاز يعمل على 3 مراحل من الإنذار الضوئي لتحذير السيارات الأخرى بشكل أكثر فعالية، مما يسهم في تخفيف حوادث السير.

ونوه إلى أن المشروع الثالث، يتعلق بتطوير "جهاز لقراءة وفحص المسافات المقطوعة لعدادات مركبات الأجرة"، وذلك لضمان دقة قراءة العدادات وتحقيق الشفافية للمسافرين.

وأكد مدير إدارة هندسة المرور في هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، أن هذه المشاريع، تأتي في إطار التزام الهيئة بتقديم خدمات أكثر تطوراً وأماناً للمواطنين والمقيمين في الإمارة، ويعكس تجربة مميزة وآمنة لخدمات المواصلات والطرق.
February 19, 2024 / 4:11 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.