جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يبث مساء كل سبت ويستضيف 4 أدباء

"شعراء من الشرقية".. منبر بارز للشعر الشعبي من قلب المنطقة الشرقية

14 يونيو 2023 / 2:23 AM
صورة بعنوان: "شعراء من الشرقية".. منبر بارز للشعر الشعبي من قلب المنطقة الشرقية
download-img
من حلقات البرنامج
يسلط برنامج "شعراء من الشرقية" الذي يبث على قناة الشرقية من كلباء، الضوء على شعراء الشعر الشعبي، من خلال استضافة 4 منهم مساء كل يوم سبت، ليلبي رغبات المحبين والمتذوقين للفنون الأدبية، ويشعل الحماس بينهم.
الشارقة 24:

يعرف برنامج "شعراء من الشرقية" الذي يبث على قناة الشرقية من كلباء، مساء كل سبت، بالشعر الشعبي، ويجذب الكثير من المحبين والمتذوقين للفنون الأدبية، ليلبي رغباتهم ويشعل الحماس بينهم.

البرنامج الذي يقدمه الشاعر سلطان الزعابي، يستضيف في كل حلقة، أربعة شعراء بارزين في المنطقة، يتغنون بحب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والشارقة، ويعبرون عن ما تجود به قريحتهم من مشاعر وأحاسيس في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية.

يبث برنامج "شعراء من الشرقية"، كل سبت عند الثامنة مساءً، مما يتيح للجمهور فرصة مشاهدته والاستمتاع بما يقدمه من فنون شعرية رائعة، فالبرنامج يعمل على تقديم تجربة فريدة للمشاهدين، حيث يتمتع بأجواء مريحة ومحفزة للاستمتاع بالقصائد الشعبية الراقية التي يقدمها الشعراء في كل حلقة.

وتزخر المنطقة الشرقية، بمجموعة واسعة من الشعراء والأدباء الموهوبين الذين يعبرون عن تراثهم الثقافي وتجاربهم الشخصية من خلال الشعر، ويأتي برنامج "شعراء من الشرقية"، ليسلط الضوء على هؤلاء الشعراء المتميزين ويتيح لهم فرصة الظهور والتعريف بقصائدهم للجمهور الواسع، الأمر الذي يعزز حب الشعر والثقافة ويشجع الشباب على الإبداع الفني في هذا النوع من الشعر المنتشر كثيراً في دولة الإمارات، ولا يزال حياً في المنطقة الشرقية، بفضل شعرائها الذين حافظوا على هذا الموروث المتنوع.

وتعد فكرة استضافة هؤلاء الشعراء البارزين في برنامج تلفزيوني، بمثابة منبر ثقافي يعزز التواصل الثقافي والفني بين الشعراء والمشاهدين، فالبرنامج يقدم قصائد شعبية تعكس جمال الكلمات وعمق المعاني، وتتناول قضايا متنوعة تشغل بال الناس في المنطقة. 

وبهذا البرنامج، تضع الشرقية، نفسها على الخريطة الثقافية والأدبية، وتعزز مكانتها كمركز ثقافي يحافظ على الموروث الشعبي الغني والمتنوع.
June 14, 2023 / 2:23 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.