جار التحميل...

°C,
نجمت عن الأمطار

مقتل 18 شخصاً في انهيارات أرضية بالهيمالايا الهندية

August 14, 2023 / 12:42 PM
مقتل 18 شخصاً في انهيارات أرضية بالهيمالايا الهندية
قتل 18 شخصاً في انهيارات أرضية نجمت عن هطول أمطار غريزة في منطقة جبال الهيمالايا الهندية، حيث تسببت الأمطار في ذوبان أنهار جليدية وحدوث فيضانات قاتلة، أدت إلى تساوي منازل بالأرض وتعلق حافلات وسيارات على حواف المنحدرات.
الشارقة 24 – رويترز: 

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الاثنين، أن 18 شخصاً على الأقل قُتِلوا جراء انهيارات أرضية نجمت عن هطول أمطار غزيرة في منطقة جبال الهيمالايا الهندية مطلع الأسبوع، وعشرات المحاصرين أو في عداد المفقودين.

وتسببت أمطار غزيرة بشكل غير مألوف وذوبان أنهار جليدية في فيضانات قاتلة بالمنطقة الجبلية بالهند وباكستان ونيبال المجاورتين على مدار العام أو العامين الماضيين، وألقى مسؤولون حكوميون باللوم على تغير المناخ.

وأظهرت لقطات تلفزيونية من ولاية هيماتشال براديش بالهند، منازل تساوت بالأرض بسبب الانهيارات الأرضية، وحافلات وسيارات معلقة على حواف المنحدرات بعد أن انهارت الطرق، وكذلك أظهرت مئات الأشخاص في مواقع الإنقاذ بينما تكابد فرق الطوارئ لإزالة الأنقاض.

واستمر توارد الأنباء عن سقوط المزيد من الضحايا اليوم الاثنين، بينما كان رئيس حكومة الولاية سوخفيندر سينغ يتفقد بعض المناطق المتضررة.

وقال عبر منصة إكس، "تويتر سابقاً"، إنه في واحدة من أكثر الحوادث دموية، أنهار معبد في شيملا عاصمة الولاية وأنتشل رجال الإنقاذ تسع جثث على الأقل.

وقال مسؤولون بالولاية أن أوامر صدرت بإغلاق مدارس ومؤسسات تعليمية أخرى ونقل أشخاص معرضين للخطر إلى ملاجئ آمنة.
August 14, 2023 / 12:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.