جار التحميل...

°C,
بينها توسعة محطة اللية بنظام الدورة المركبة

كهرباء الشارقة تنجز مشروعات طموحة لزيادة الطاقة الإنتاجية في 2023

February 01, 2024 / 2:16 PM
من مشروعات الهيئة المنجزة خلال عام 2023
أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، خلال العام الماضي 2023، عدداً من المشاريع المهمة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمواجهة الطلب المتزايد، نتيجة التوسعات والتطور الاقتصادي في مختلف مناطق الإمارة.
الشارقة 24:

تعمل هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، على تنفيذ عدد من المشاريع المهمة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمواجهة الطلب المتزايد، نتيجة التوسعات والتطور الاقتصادي، والذي تشهده الإمارة في مختلف المناطق.

وأنجزت الهيئة، خلال العام الماضي 2023، عدداً من المشروعات الطموحة في هذا المجال، تضمنت إنجاز مشروع توسعة محطة اللية بنظام الدورة المركبة وبقدرة إجمالية 1026 ميجاواط وبكفاءة 58%، وبتكلفة إجمالية 2.1 مليار درهم، ويساهم في خفض حجم الانبعاثات الكربونية بمقدار 2.2 مليون طن سنوياً، كما تم توقيع العقد مع مقاول لتنفيذ مشروع محطة تحلية للمياه عالية الجودة الخاصة بالغلايات، ومن المتوقع إنجاز المشروع في إبريل 2025.

وأكد المهندس عبد العزيز عبد الله ديماس مساعد مدير إدارة إنتاج الكهرباء بالهيئة، أن مشروع زيادة القدرة الإنتاجية من الكهرباء والمياه، يأتي ضمن استراتيجية الهيئة، ووفقاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتلبية الطلب على الكهرباء، ومواكبة التطور الصناعي والتجاري والسكني في الإمارة.

وأشار ديماس، إلى أنه خلال عام 2023، إلى أن الهيئة أنجزت مشروع تحويل مسار خط الغاز المغذي لمحطة اللية المتعلق بمشروع قناة اللية، وبتكلفة إجمالية بلغت 25.875 مليون درهم، بالتعاون مع مقاول المشروع شركة "لامبريل" للطاقة المحدودة، وشركة "أكواليبريام" للاستشارات الهندسية، كما تمت صيانة 3 خزانات وقود للديزل المستخدم كوقود احتياطي، وتبديل خط الغاز الطبيعي داخل محطة اللية للوحدات الغازية، وعمل صيانة لمحطة خفض الغاز الطبيعي داخل محطة اللية، وتجربة نظم السلامة بداخلها.

كما تقوم الهيئة حالياً، بتجهيز الدراسات الهندسية الخاصة لتنفيذ خط الغاز الطبيعي الجديد لمحطتي اللية وواسط لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه مع شركة "إكواليبريام" للاستشارات الهندسية.

وأضاف مساعد مدير إدارة إنتاج الكهرباء، أن الهيئة مستمرة في تطوير مشروعاتها، لتقديم أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة بكافة المناطق.
February 01, 2024 / 2:16 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.