جار التحميل...

°C,
بدعم من محسنيها وتلبيةً لرغبتهم

"خيرية الشارقة" تتكفل ببناء 1246مسجداً داخل وخارج الدولة خلال 2023

January 29, 2024 / 6:42 PM
تكفلت جمعية الشارقة الخيرية بدعم من أصحاب الأيادي البيضاء ببناء 1246 مسجداً داخل وخارج الدولة على مدار العام 2023، ضمن مشاريعها الإنشائية بتكلفة مالية بلغت 97,721,994 مليون درهم.
الشارقة 24:

تكفلت جمعية الشارقة الخيرية بدعم من أصحاب الأيادي البيضاء ببناء 1246 مسجداً داخل وخارج الدولة على مدار العام 2023، ضمن مشاريعها الإنشائية بتكلفة مالية بلغت 97,721,994 مليون درهم.

إذ تنفذ الجمعية مشروع "بناء المساجد" في عدد كبير من الدول والبلدان التي تشملها أعمال الجمعية حول العالم، بالتنسيق مع سفارات الدولة وعبر مكاتب الجمعية الإقليمية في هذه البلدان، كما تقوم ببناء المساجد في المناطق الحيوية داخل الدولة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة في دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة والهيئة العامة للشؤون الإسلامية في الدولة.

وأفاد محمد عبد الرحمن آل علي، مدير إدارة المشاريع والعون الخارجي بجمعية الشارقة الخيرية، أن مشروع بناء المساجد من أهم مشاريع الخير التي تفتح الباب أمام المحسنين للمشاركة والمساهمة الجزئية أو الكلية في تشييد بيوت يٌذكر فيها اسم الله، حيث يأتي هذا المشروع لتلبية الرغبة الكبيرة والمتزايدة لدى المحسنين في التبرع لهذا المشروع، حيث يستهدف المشروع تيسير العبادة والشعائر للشعوب المسلمة في هذه الأماكن.

وأضاف أن المشروع يؤكد دور دولة الإمارات الخيري من خلال جمعية الشارقة الخيرية في إعمار بيوت الله في هذه المناطق التي تفتقر للمساجد، كما يعد المشروع كذلك بوابة ومنبراً عظيماً لأهل الخير، خاصةً أن ثواب بناء المساجد وعمارتها عظيم للغاية، ومن الصدقات الجارية التي يستمر ثوابها، وجعل رب العالمين أجرهم بناء بيوت لهم في الجنة.

وأوضح محمد عبد الرحم، أنه يتم اختيار مواقع المسجد بعد إجراء دراسات مستفيضة من قبل مسؤولي الجمعية وممثليها في تلك الدول، من خلال الزيارات الميدانية وتقارير الجهات المختصة في تلك البلدان، بالتنسيق والتعاون مع سفارات الدولة وعبر مكاتب الجمعية في آسيا وأفريقيا، إلى جانب قنوات التعاون المشترك بين الجمعية ودائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، وكذلك الهيئة العامة للشؤون الإسلامية في الدولة.

وتوجه مدير إدارة المشاريع والعون الخارجي بجمعية الشارقة الخيرية، بالشكر الجزيل إلى المتبرعين أصحاب الأيادي البيضاء على ما يقدمونه من جهود ملموسة وتفاعل ملحوظ مع الجمعية في دعم مشاريعها الخيرية والإنسانية، داعياً إياهم لبذل المزيد من العطاء لتغطية عدد المساجد المستهدف خلال العام 2024.

كما توجه بالشكر الجزيل إلى سفارات الدولة وممثليها في البلدان التي يتم تنفيذ المشاريع بها لما يقدمونه من تسهيلات وتعاون كبير مع الجمعية ووفودها وهو الأمر الذي يسهم في إنجاح مهام الجمعية، ويحقق أهدافها ومساعيها الخيرية.
January 29, 2024 / 6:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.