جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن منافسات لونجين بفئة الأربع نجوم والجولة الواحدة

فارس لاتفيا كريستابس يتصدر بطولة الشارقة لكأس الأمم بقفز الحواجز

27 يناير 2024 / 7:30 PM
صورة بعنوان: فارس لاتفيا كريستابس يتصدر بطولة الشارقة لكأس الأمم بقفز الحواجز
download-img
سلطان محمد خليفة اليحيائي خلال تتويجه فارس لاتفيا كريستابس نيرتنكس
فاز فارس لاتفيا كريستابس نيرتنكس بصحبة الجواد "بلاديوم"، بالمركز الأول في منافسة بطولة لونجين من العيار الثقيل، فئة الأربع نجوم، بمواصفات الجولة الواحدة، ضمن بطولة الشارقة لكأس الأمم بقفز الحواجز.
الشارقة 24:

تواصلت في يومها الثاني على الميادين الداخلية والخارجية بمركز الشارقة للفروسية، أول أمس، منافسات بطولة الشارقة لكأس الأمم لقفز الحواجز من فئة الأربع نجوم 2024، في الوقت نفسه الذي تواصلت فيه منافسات بطولة دولية القفز من فئة النجمة الواحدة، وخيول القفز الصغيرة، وتأهيلية المراحل السنية لدول المجموعة الإقليمية السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية.

وأحرز فارس لاتفيا كريستابس نيرتنكس بصحبة الجواد "بلاديوم كيه جيه في" الفوز بجائزة المركز الأول في منافسة بطولة لونجين من العيار الثقيل، فئة الأربع نجوم، بمواصفات الجولة الواحدة، وجرى تصميم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم على أرضية الميدان الخارجي، وتمكن من إكمال الجولة في الزمن الأفضل وبلغ 56.01 ثانية.

وتوج الفائزين سلطان محمد خليفة اليحيائي رئيس المجموعة الإقليمية السابعة، مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق.

وبرعاية مصرف الشارقة الإسلامي، أقيمت منافسة من جولة واحدة من فئة النجمة الواحدة، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 115 سم على أرضية ميدان الصالة المغطاة، وتنافس فيها 112 فارساً، نجح منهم 32 فارساً في إكمال الجولة دون خطأ، والقفزة الأقوى عند خط النهاية نفذها الفارس السوري الناشئ ليث غريب مع الفرس "غوود لاك"، وأنهى الجولة في زمن بلغ 49.71 ثانية.

وتوج الفائزين، جميل علي بشر الأمين العام لاتحاد الفروسية والهجن اليمني.

وفازت الفرس "إيمدج دو كوكيري" (6 سنوات)، بقيادة الفارسة البريطانية كاتي سبيلر، في ثاني المنافسات التأهيلية لخيول القفز الصغيرة، منافسة الشراع بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها 120 سم للخيول عمر 6 سنوات، و130 سم لعمر 7 سنوات، وتنافس فيها 48 خيلاً، و20 منها صعدت إلى التمايز، ونجحت 8 خيول في إكمال التمايز دون خطأ، وتوّجت بالصدارة الفرس "إيمدج" بعد أن أكملت جولة التمايز في زمن بلغ 36.56 ثانية.

وتوّج الفائزين عن إسطبلات الشراع، الطبيب فرانشيسكو بوقليزي.

كما كسب الفارس الإماراتي علي حسين النويس مع الفرس "سيلين"، صدارة منافسة تجميع النقاط بـ"الجوكر" من فئة النجمة الواحدة، برعاية سنشرو، وبمواصفات الجولة الواحدة، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 115 سم، وارتفاع الحاجز "الجوكر" 130 سم، وتنافس فيها 80 فارساً وفارسة، نجح منهم 37 فارساً في تجميع كامل النقاط مع "الجوكر" (65 نقطة)، والفارس النويس جمعها في زمن بلغ 45.35 ثانية.

وتوّج الفائزين، محمد رشمي عن سنشرو راعي منافسة "الجوكر".

وفي فئة الأربع نجوم، برعاية كفالور، تنافس 64 فارساً وفارسة على ميدان الصالة المغطاة، وعبر الجولة 18 فارساً دون خطأ، وتقدمهم على منصة التتويج الفارس الأوزبكي بيكزود كوربانوف، بصحبة الجواد "سانتوس هيبيكا" وأكمل الجولة في زمن بلغ 55.49 ثانية.

وتوج الفائزين، عبد الله حميد المهيري عضو مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية، مالك شركة الكحيل.

وحافظ الفارس العراقي حمزة الدليمي، على مركز الصدارة في المنافسة التأهيلية لفئة الفرسان الأشبال بدول المجموعة الإقليمية السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية.

وفي منافسة نهائي الأشبال برعاية سنشرو، بمواصفات الجولة مع تمايز، تنافس 14 فارساً وفارسة، وأكمل الجولة الرئيسة دون خطأ 5 فرسان، تجدد بينهم التنافس في جولة التمايز وأكملها دون خطأ فارسان، أولهما الفارس الشبل العراقي حمزة الدليمي مع الفرس "لافلي فاين" وأكمل معها التمايز في زمن بلغ 35.97 ثانية.

وتوّج الفرسان الفائزين، محمد رشمي عن سنشرو راعي منافسة نهائي فئة الفرسان الأشبال.
January 27, 2024 / 7:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.