جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
فازت بثلاثية نظيفة ولعبت بعشرة لاعبين

أنغولا تنهي مغامرة ناميبيا وتبلغ ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية

28 يناير 2024 / 12:17 AM
صورة بعنوان: أنغولا تنهي مغامرة ناميبيا وتبلغ ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية
download-img
دالا يسجل الهدف الثاني لأنغولا في شباك منتخب ناميبيا
تغلبت أنغولا على ناميبيا، بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم السبت، على ملعب السلام في مدينة بواكيه أمام 28663 متفرجاً في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في ساحل العاج، وباتت أول المتأهلين إلى ربع النهائي.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أنهت أنغولا، مغامرة ناميبيا، عندما تغلبت عليها بثلاثية نظيفة، اليوم السبت، على ملعب السلام في مدينة بواكيه أمام 28663 متفرجاً في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في ساحل العاج، وباتت أول المتأهلين إلى ربع النهائي.

وفرض مهاجم الوكرة القطري جاسينتو "جيلسون" مووندو دالا نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفين (38 و42)، ثم صنع الثالث لمهاجم الاتحاد السكندري المصري مابولولو (66)، وساهم في بلوغ منتخب بلاده، الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 17، إثر طرد حارس مرماه نيبلو للمسه الكرة بيده خارج المنطقة، ربع النهائي للمرة الثالثة في تسع مشاركات حتى الآن، بعد 2008 في غانا، و2010 على ارضه.

ورفع دالا رصيده إلى 4 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين، معادلاً إنجاز مواطنه مانوتشو في نسخة 2008، فيما سجل مابولولو هدفه الثالث ولحق بمهاجمي المنتخبين المصري مصطفى محمد، والجزائري بغداد بونجاح إلى المركز الثالث.

وأنهت أنغولا، مغامرة ناميبيا التي لعبت بدورها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40، بعد طرد مدافعها لوبيني هاوكونغو لتلقيه الإنذار الثاني، في أول ثمن نهائي برابع مشاركة لها، بعدما فجرت المفاجأة بفوزها على تونس 1 – 0، وتعادلها مع مالي في الجولتين الأولى والثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في الدور الأول.

وهذا هو الفوز الثالث لأنغولا في النسخة الحالية، والثالث توالياً بعد الأول على موريتانيا 3-2، والثاني على بوركينا فاسو 2-0 في الجولتين الثانية والثالثة من منافسات المجموعة الرابعة، مقابل تعادل واحد كان في المباراة الافتتاحية مع الجزائر 1-1.

وللمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها القارية، تسجل أنغولا هدفين بمباراة ضمن الأدوار الإقصائية.

وتلتقي أنغولا، في ربع النهائي المقرر، يوم الجمعة المقبل، على ملعب فيليكس أوفويت-بوانيي في أبيدجان، مع الفائز في القمة النارية المقررة لاحقاً بين نيجيريا والكاميرون.
January 28, 2024 / 12:17 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.