جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في العاصمة كيتو

في الإكوادور..الشرطة تعتقل68 من العصابات عقب مهاجمتهم مستشفى

22 يناير 2024 / 7:28 AM
صورة بعنوان: في الإكوادور..الشرطة تعتقل68 من العصابات عقب مهاجمتهم مستشفى
download-img
ضمن الحرب التي تخوضها الإكوادور ضد العصابات الإجرامية، اعتقلت الشرطة في العاصمة كيتو 68 شخصاً، الأحد، حاولوا السيطرة على مستشفى، في معارك تشهدها البلاد بين القوات الأمنية وعصابات المخدرات، واجتاحت الإكوادور مؤخراً موجة عنف أثارها هروب تاجر المخدرات أدولفو ماسياس المعروف باسم "فيتو" من السجن.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

اعتقلت الشرطة في الإكوادور 68 شخصا الأحد حاولوا السيطرة على مستشفى في خضم "الحرب" بين عصابات المخدرات والقوات الأمنية التي تشهدها البلاد.

وأفادت الشرطة على منصة اكس "قمنا بتحييد ارهابيين مفترضين كانوا يحاولون السيطرة على مرافق مستشفى في ياغواتشي غواياس" الواقعة جنوب غرب الإكوادور.

وأعربت الشرطة عن اعتقادها أن المعتقلين كانوا يحاولون إنقاذ رفيق لهم أدخل إلى المستشفى مصابا قبل ساعات، مشيرة إلى ضبط أسلحة ومخدرات.

وأضافت الشرطة أنها دهمت أيضاً مركزاً طبياً يستخدم مقر قيادة للعصابات.
 
وأغلقت السلطات الإكوادورية مؤخراً المئات من هذه المراكز التي يقول مسؤولون:" إنها غير مؤهلة لتقديم الرعاية للمرضى وتستخدمها العصابات غطاء لتسيير أعمالها الإجرامية".

واجتاحت الإكوادور مؤخراً موجة عنف أثارها هروب تاجر المخدرات أدولفو ماسياس المعروف باسم "فيتو" من السجن، وقد فرض الرئيس دانيال نوبوا حالة الطوارئ وأعلن "الحرب" ضد العصابات.
January 22, 2024 / 7:28 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.