جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تحت شعار "من الأرض إلى المجرّة"

"جري سيدات الشارقة" يختتم نسخته التاسعة لعام 2024 بنجاح كبير

22 يناير 2024 / 12:19 PM
صورة بعنوان: "جري سيدات الشارقة" يختتم نسخته التاسعة لعام 2024 بنجاح كبير
download-img
اختتم نادي سيدات الشارقة بنجاح كبير النسخة التاسعة من جري سيدات الشارقة في منتزه شغرافة للسيدات يوم السبت 20 يناير تحت شعار "من الأرض إلى المجرّة" ، في تحدٍ يعكس الروح الرياضية.
الشارقة 24:

تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة نادي سيدات الشارقة، اختتم نادي سيدات الشارقة بنجاح كبير النسخة التاسعة من جري سيدات الشارقة في منتزه شغرافة للسيدات يوم السبت 20 يناير تحت شعار "من الأرض إلى المجرّة" ، في تحدٍ يعكس الروح الرياضية. 
 
تميزت مشاركات السباق هذا العام بتنوعها، حيث شملت 300 سيدة وفتاة من 20 جنسية مختلفة مما يظهر التنوع الاجتماعي والثقافي في النادي، وشكلت المرأة الإماراتية النسبة الأعلى من المشاركة بنسبة 63% من المتسابقات. وفي فئة 5 كم، حققت لطيفة شيلياوي المركز الأول، بينما حلت لطيفة الصاروخ في المركز الثاني، واحتلت نورة الخلف المركز الثالث.

أما في فئة المتسابقات الإماراتيات، فازت نورة الخلف في المركز الأول، بينما حصلت هدى النعيمي على المركز الثاني، وحلت عائشة الحوسني في المركز الثالث، واللاتي تم تكريمهن بحضور سعادة خولة السركال، مدير عام نادي سيدات الشارقة، وسعادة حنان المحمود، نائب رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وبرزت إنجازات المرأة الإماراتية بوضوح من خلال تألق نورة الخلف للعام الثاني على التوالي، حيث احتلت المركز الأول في فئة الإماراتيات وحققت المركز الثالث في سباق الـ 5 كم، بعد تحقيقها المركز الثالث في فئة 5كم العام الماضي. ونجاحها المستمر يسلط الضوء على مهاراتها الاستثنائية التي تعكس روح التنافس والإصرار لدى المرأة الإماراتية، وتحقيق إنجازات مستمرة في ميادين متعددة.

وفي ختام السباق، تم تتويج الفائزات، ومنحهن جوائز بقيمة أكثر من 35 ألف درهماً وتشمل جوائز مقدمة من العربية للطيران، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وتعاونية الشارقة، وTechnogym، و Samsung.

وبهذه المناسبة صرحت السركال: "إن نجاح هذا الحدث يُعبر عن رسالة النادي، التي تسعى لتسليط الضوء على أهمية الرياضة كنمط حياة، وأهمية بناء ثقافة التعاون والشراكات مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، ويظهر أيضًا التزام النادي بتشجيع السيدات والفتيات على اعتماد نمط حياة صحي وتحقيق أهدافهن الرياضية بما يتماشى مع رؤية قرينة صاحب السمو حفظها الله، التي تسعى دائماً لتوفير الفرص لتعزيز حياة صحية للنساء والفتيات في المجتمع."

وأضافت: "وتماشياً مع المسؤولية المجتمعية للنادي، قام برعاية 5 سيدات من مرضى السرطان للمشاركة في الجري، كما ستقوم الجمعية بالمشاركة للترويج عن حملاتهم."
 
وعبّرت سعادة حنان المحمود، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، عن شكرها لنادي سيدات الشارقة على تنظيم هذا الحدث الاستثنائي، مشيرةً إلى أهميته في تعزيز رياضة المرأة والمساهمة في التزام إمارة الشارقة بدعم رياضة المرأة ورفاهيتها.
 
ودعت المحمود المشاركات والحضور لدعم وحضور منافسات النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، الحدث الأكبر في رياضة المرأة في الوطن العربي، والمقرر إقامته من 2 إلى 12 فبراير 2024، تحت رعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، والتي تهدف إلى تعزيز التميز وتشجيع مشاركة النساء في عالم الرياضة.

كما نظم النادي هذا العام سلسلة من الأنشطة المتنوعة، والتي شملت أنشطة باستخدام أجهزة شركة "Technogym" لرفع اللياقة البدنية، وجلسة إحماء لتجهيز المشاركات للسباق، ومنطقة مخصصة لبيع المأكولات والمشروبات الصحية من مطعم لفيف ومطعم مراسي وعربات الطعام المشاركة في الفعالية، بالإضافة إلى ركن للخدمات مقدمة من"بوتيك أوركيد للجمال" و"منتجع دلوك الصحي" و"كولاج مركز المواهب" و"المجمع الرياضي"، كما قدّم مركز لياقة 180 حصة للزومبا في نهاية الأمسية احتفاءً بالطابع الجديد للفعالية هذا العام.

وتعاون النادي مع عدد من المؤسسات بهدف رفع الوعي وتقديم خدمات صحية متخصصة للمشاركات، كإدارة التثقيف الصحي وجمعية أصدقاء مرضى الكلى والتهاب المفاصل وأصدقاء الرضاعة الطبيعية وجمعية أصدقاء السكري.

وحظيت الفعالية برعاية ذهبية من مجلس الشارقة الرياضي، ورعاية فضية من مجموعة بيئة، وأصباغ ناشونال، ومراد عبد الله مراد للإلكترونيات والتجارة العامة، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق). بالإضافة إلى الشريك الطبي الرسمي للفعالية وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وحصلت الفعالية أيضاً على الدعم من الرعاة سوبيرير للتجارة العامة ذ م م، ومزارع العين للإنتاج الحيواني، وتعاونية الشارقة، و Smash room.


January 22, 2024 / 12:19 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.