جار التحميل...

°C,
لتخفيف أعباء العمل

بدعمها للذكاء الاصطناعي..غوغل تقيل مئات من موظفي مبيعات الإعلانات

17 يناير 2024 / 7:06 AM

ضمن تطلعاتها المستقبلية المعتمدة على برامج الذكاء الاصطناعي والأتمتة لتخفيف أعباء العمل، قررت غوغل المملوكة لشركة ألفابت يوم الثلاثاء تسريح مئات الموظفين في فريق مبيعات الإعلانات التابع لها، في أحدث عمليات تقليص للوظائف بالشركة.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت غوغل المملوكة لشركة ألفابت يوم الثلاثاء أنها قررت تسريح مئات الموظفين في فريق مبيعات الإعلانات التابع لها، في أحدث عمليات تقليص للوظائف بالشركة.

وتأتي هذه الخطوة كمؤشر على استمرار عملية تسريح الموظفين هذا العام، إذ تتطلع الشركات إلى اعتماد برامج الذكاء الاصطناعي والأتمتة لتخفيف أعباء العمل.

كانت غوغل قد ذكرت في الأسبوع الماضي أنها ستسرح العديد من الموظفين في وحدات المساعد الصوتي، وفرق الأجهزة المسؤولة عن بيكسل ونيست وفيتبيت، فضلاً عن فريق الواقع المعزز.

وأوضحت الشركة أن وحدة حلول العملاء في غوغل، والتي تخدم عملاء الإعلانات ذوي المستوى المتوسط، ستكون الفريق الأساسي للتطور في المستقبل.

وكان موقع بيزنس إنسايدر أول من نشر الخبر في ساعة مبكرة من يوم الثلاثاء.

وأشارت أمازون في الأسبوع الماضي أنها ستستغني عن مئات من الموظفين في عمليات البث والاستوديو و500 آخرين من منصة بث الفيديو تويتش.

وفي الشهر الماضي، كشفت شركة غوغل، التي وصفت في السابق بأنها رائدة في التشجيع على أبحاث الذكاء الاصطناعي، عن نموذج الذكاء الاصطناعي الذي طال انتظاره، جيميني، في الوقت الذي تحاول فيه اللحاق بشركة مايكروسوفت في السباق بهذا القطاع.
January 17, 2024 / 7:06 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.