جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
وفقاً لسياسات الاستخدام المحدثة

"غوغل" تعتزم إزالة الحسابات "غير النشطة" ديسمبر المقبل

30 نوفمبر 2023 / 1:02 PM
صورة بعنوان: "غوغل" تعتزم إزالة الحسابات "غير النشطة" ديسمبر المقبل
download-img
تعتزم شركة "غوغل" إزالة كافة الحسابات غير النشطة، اعتباراً من شهر ديسمبر المقبل، وذلك وفقاً لسياسات الاستخدام المحدثة التي أنشأها المستخدمون، ثم لم يعودوا إليها لاحقاً.
الشارقة 24 – أونا:

تخطط شركة "غوغل" لإزالة كافة الحسابات غير النشطة، اعتباراً من شهر ديسمبر المقبل.

وتبدأ عملية إزالة حسابات "غوغل" غير النشطة وفقاً لسياسات الاستخدام المحدثة التي أنشأها المستخدمون، ثم لم يعودوا إليها لاحقاً.

وستطبق تلك السياسة الجديدة على الحسابات الشخصية فقط، أما حسابات الأعمال والمدارس والجامعات، فسوف تستثنى منها، بالإضافة إلى الحسابات المرتبطة بمقاطع مصورة مرفوعة على يوتيوب، أو لها اشتراكات فعالة في التطبيقات والخدمات.

وأفادت "غوغل" أنها سترسل للمستخدمين عدة تنبيهات قبل إزالة حساباتهم بشكل نهائي، ويمكن الإبقاء على أي حساب قديم غير نشط بتسجيل الدخول إليه، ثم إجراء أي نشاط منه خلاله، مثل قراءة البريد الإلكتروني أو إرساله، أو استخدام البحث أو خدمة درايف، أو مشاهدة مقطع مصور في يوتيوب، أو تنزيل تطبيق من "متجر بلاي"، أو استخدامه في تسجيل الدخول إلى خدمات أو تطبيقات خارجية.

وذكرت الشركة أنها سوف تقدم على عملية حذف الحسابات القديمة غير المستخدمة لكونها عرضة للاختراق والسرقة، فهي غالباً تعتمد على كلمات مرور ضعيفة، ولا تؤمن بخاصية المصادقة الثنائية، وعند اختراقها، يجري استخدامها في نشر المحتوى الضار ورسائل البريد الإلكتروني العشوائية.

وكانت "غوغل" قد حدثت سياساتها في شهر مايو الماضي، لتعلن عزمها حذف الحسابات غير النشطة التي لم تستخدم لمدة عامين على الأقل، كما ستمحو كل ما يرتبط بها من معلومات وملفات وصور مخزنة على خوادمها عبر خدماتها المختلفة.
November 30, 2023 / 1:02 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.