جار التحميل...

°C,
شمل شرطة واسط ومركز الطوار وفندق لوكس جراند في الشارقة

الاتحاد العالمي للمعاقين يكرّم الجهات المؤهلة بيئياً لذوي الإعاقة

17 يناير 2024 / 8:52 PM
سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم خلال تكريمه مركز شرطة واسط بالشارقة
كرّم سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس الاتحاد العالمي للمعاقين، كلاً من مركز شرطة واسط بالشارقة، ومركز الطوار للخدمات بدبي، وفندق لوكس جراند للشقق الفندقية في الشارقة، بشهادة الاتحاد للأماكن المؤهلة بيئياً لذوي الإعاقة.
الشارقة 24:

قام سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس الاتحاد العالمي للمعاقين،   وبحضور حيدر طالب إربيع أمين عام الاتحاد، بتكريم كل من مركز شرطة واسط بالشارقة، ومركز الطوار للخدمات التابع لبلدية دبي، وفندق لوكس جراند للشقق الفندقية في الشارقة، بشهادة الاتحاد العالمي للمعاقين للأماكن المؤهلة بيئياً لذوي الإعاقة.

وأعرب الدكتور طارق سلطان بن خادم، عن سعادته بانضمام كوكبة جديدة من المؤسسات الحكومية والخاصة إلى شهادة الاتحاد العالمي للمعاقين، ما يدل على مدى حرص مختلف فئات المجتمع على تقديم أفضل الخدمات للأشخاص من ذوي الإعاقة، والذين هم جزء لا يتجزأ من فئات المجتمع، وبذلك يكون قد وصل عدد الجهات والمؤسسات الحاصلة على شهادة الاتحاد العالمي للمعاقين للأماكن المؤهلة بيئياً إلى 129 جهة داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وأضاف في المستقبل سيكون لنا دورات خاصة بالأشخاص من ذوي الإعاقة في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى أننا سنقوم بتوقيع مذكرات تفاهم مع العديد من الجهات بما يخدم هذه الشريحة الاجتماعية المهمة.

وأكد نائب رئيس الاتحاد العالمي للمعاقين، أن هذه الجهات بذلت جهوداً كبيرة لتحسين بيئاتها لتتناسب مع ذوي الإعاقة وتمكنهم من استخدام مرافقها بكل سهولة ويُسر، وتتويجاً لهذه الجهود التي قامت بها لتكون أماكنها مؤهلة بيئياً لخدمة هذه الفئة، كان لزاماً علينا تقدير هذه الجهود من خلال هذا التكريم.

من جهته، أعرب العميد يوسف عبيد الشامسي مدير إدارة المراكز الشاملة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، عن سعادته بحصول مركز شرطة واسط على المركز الفضي، وأن هذا ليس بغريب على شرطة الشارقة، حيث إن مركز شرطة الغرب قد فاز بهذه الشهادة سابقاً، لتقديمه كافة الخدمات التي يحتاجها الشخص المعاق وتسهيل وصوله لكافة قنوات مراكز الشرطة.

وأوضح العميد الشامسي، أن شرطة الشارقة تعتزم خلال الفترة المقبلة تهيئة بقية مراكزها لتخدم ذوي الإعاقة، وتهيئة مركزي شرطة واسط والغرب بصورة أفضل للحصول على المركز الذهبي، بعد حصولهما على المركز الفضي، من أجل إكمال المنظومة لتصبح كافة مراكز شرطة الشارقة جاهزة لاستقبال الأشخاص من هذه الفئة بكل سهولة ويسر.

بدوره، أشاد العقيد أحمد صالح السويدي مدير مركز شرطة واسط بحصول المركز على التكريم، وأضاف نحن نسعى للحصول على المركز الذهبي، خلال الفترة المقبلة، واستيفاء كافة المعايير والملاحظات المطلوبة.

وخلال تكريم مركز الطوار للخدمات بدبي، أكد سعيد بن سلم مدير قسم صيانة مباني ومرافق بلدية دبي، اهتمام المركز والبلدية بأصحاب الهمم وتوفير كافة متطلباتهم واحتياجاتهم، وتأمين الدعم اللازم لهم في شتى المجالات وتمكينهم ودمجهم مع فئات المجتمع الأخرى.

من جهته، أوضح عصام طه مـحـمد مدير المبيعات في "لوكس جراند" للشقق الفندقية، أنه من خلال الحصول على الشهادة، سنتمكن من جذب ذوي الإعاقة وكبار السن والسُياح بصورة أكبر وأوسع للفندق، وأعرب عن سعادته بهذا التكريم واعتبره إضافة مميزة للمنتجع.
January 17, 2024 / 8:52 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.