جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أتاحت للجمهور إمكانية إطلاق حملات إلكترونية

دائرة أوقاف الشارقة تحفز على المشاريع الوقفية بإطلاق منصة "تعاون"

11 يناير 2024 / 9:51 AM
صورة بعنوان: دائرة أوقاف الشارقة تحفز على المشاريع الوقفية بإطلاق منصة "تعاون"
download-img
أعلنت دائرة أوقاف الشارقة، عن إطلاق منصة جديدة باسم "تعاون"، بهدف تشجيع الجمهور على المشاركة الفعالة في دعم المشاريع الوقفية، وتنويع أشكال المساهمات، وإطلاق حملات إلكترونية لجمع المساهمات والتبرعات الوقفية.
الشارقة 24:

في إطار جهودها المستمرة إلى نشر سنة الوقف ودعم المشاريع الخيرية، أطلقت دائرة أوقاف الشارقة، منصة جديدة تحمل اسم "تعاون"، كخطوة مبتكرة تهدف إلى تشجيع الجمهور على المشاركة الفعالة في دعم المشاريع الوقفية، وتنويع أشكال المساهمات.

وأوضحت الدائرة، أنه تم ربط المنصة بالهوية الرقمية، تسهيلاً على الجمهور للدخول والوصول بشكل سريع وآمن، ولفتت إلى أن جميع خدماتها أصبحت مربوطة بالهوية الرقمية.

وأشارت دائرة الأوقاف، إلى أن منصة "تعاون"، تتيح للجمهور إمكانية إطلاق حملات إلكترونية لجمع المساهمات والتبرعات الوقفية باسم أشخاص وأحباء سواء متوفين أو أحياء ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء، لتجميع مبالغ مالية يحددها منشئ الحملة، ابتداءً من (1000) درهم إلى (10.000) درهم، وله حرية الاختيار بين المشاريع الوقفية التي تطرحها الدائرة، بحيث يكون المبلغ النهائي صدقة جارية عن الشخص لصالح المشروع الوقفي الذي يرغب به، كإنشاء حملة باسم شخص متوفي أو مريض أو باسم عائلة أو غير ذلك.

وأكد سعادة طالب المري المدير العام لدائرة الأوقاف في الشارقة، أن إطلاق منصة "تعاون"، يأتي في إطار رؤية الدائرة وأهدافها الاستراتيجية، التي تهدف إلى حث وتشجيع أهل الخير على إحياء وترسيخ مقاصد الشريعة الإسلامية وغاياتها، من خلال الوقف، حيث تعتبر المنصة أداة فعالة لتحفيز أفراد الجمهور على القيام بدورهم في خدمة الخير، وتساعد في توسيع التأثير الإيجابي للأفراد، وتساهم في بناء مجتمع أكثر تلاحماً وتكافلاً.

وأضاف المري، نسعى في الدائرة إلى تسهيل تجربة المساهمين والمتبرعين بكل احترافية، من خلال تسخير التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي في تطوير مشاريعنا ومبادراتنا ومنصاتنا بشكل حديث ومبتكر، حيث تلعب التكنولوجيا دوراً حيوياً في تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال تكامل الابتكارات التقنية في مختلف جوانب العمل الوقفي الخيري.

وطرحت الدائرة، فرصة تطوعية افتراضية، بالتعاون مع مركز الشارقة للعمل التطوعي، تزامناً مع إطلاق المنصة، حيث يقوم المتطوعون بنشر الإعلانات التابعة لها، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة بالمجتمع للتعريف بها، وتسهيل العمل التطوعي على أفراد المجتمع وتشجيعهم على الاستمرار فيه.
January 11, 2024 / 9:51 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.