جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بلغ 72.53 دولار للبرميل

الذهب الأسود يواصل حصد المكاسب وسط تراجع مخزونات الخام الأميركية

10 يناير 2024 / 10:06 AM
صورة بعنوان: الذهب الأسود يواصل حصد المكاسب وسط تراجع مخزونات الخام الأميركية
download-img
حفارات نفط في تكساس
وسط تراجع احتياطات البترول الأميركية، يستمر الذهب الأسود في حصد المكاسب، إذ ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء لتواصل صعودها في اليوم السابق، بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير حدت من الأرباح.
الشارقة 24 –  رويترز:

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء لتواصل صعودها في اليوم السابق، بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير حدت من المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتاً، بما يعادل 0.4 %، إلى 77.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 0138 بتوقيت غرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 29 سنتاً، أو 0.4 %، إلى 72.53 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان نحو 2% يوم الثلاثاء وسط أزمة الشرق الأوسط وانقطاع الإمدادات الليبية.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير، مقارنة مع تقديرات المحللين بزيادة قدرها 700 ألف برميل.

ومع ذلك، ارتفعت مخزونات البنزين 4.9 مليون برميل ونواتج التقطير 6.9 مليون، متجاوزة توقعات بزيادة الأولى 2.5 مليون والثانية 2.4 مليون.

January 10, 2024 / 10:06 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.