جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ليصل إلى 80.89 دولار للبرميل

الذهب الأسود يتراجع مع عودة شركات الشحن الكبرى إلى البحر الأحمر

27 ديسمبر 2023 / 12:20 PM
صورة بعنوان: الذهب الأسود يتراجع مع عودة شركات الشحن الكبرى إلى البحر الأحمر
download-img
حفارات نفط في تكساس
تقهقر الذهب الأسود، إذ تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الأربعاء، لتقلص مكاسب قوية مع عودة شركات الشحن الكبرى إلى البحر الأحمر، على الرغم من الهجمات المستمرة، وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
الشارقة 24 – رويترز:  
 
 تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الأربعاء لتقلص مكاسب قوية تحققت في الجلسة السابقة مع بدء شركات الشحن الكبرى في العودة إلى البحر الأحمر على الرغم من الهجمات المستمرة وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتاً أو 0.22 % إلى 80.89 دولار للبرميل بحلول الساعة 0101 بتوقيت غرينتش، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 22 سنتاً أو 0.29 % إلى 75.35 دولار للبرميل.

وارتفعت الأسعار يوم الثلاثاء أكثر من 2% إلى أعلى مستوياتها هذا الشهر مواصلة الزخم التصاعدي، الذي حدث الأسبوع الماضي، والذي شهد ارتفاع الأسعار أكثر من 3%، ويرجع ذلك إلى تزايد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأميركية وهو ما قد يعزز النمو الاقتصادي ويزيد الطلب.

وعلى الرغم من الهجوم، استأنفت شركات شحن كبرى مثل ميرسك الدنمركية، وسي.إم.إيه سي.جي.إم الفرنسية المرور عبر البحر الأحمر بعد نشر قوة عمل متعددة الجنسيات في المنطقة، ومن المتوقع أن تعلن شركة هاباج لويد الألمانية قرارها بشأن استئناف المرور في المنطقة اليوم الأربعاء.
December 27, 2023 / 12:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.