جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
وصل إلى 74.11 دولار للبرميل

النفط يصعد مستغلاً انشغال المتعاملين بأزمة التجارة في باب المندب

20 ديسمبر 2023 / 12:03 PM
صورة بعنوان: النفط يصعد مستغلاً انشغال المتعاملين بأزمة التجارة في باب المندب
download-img
حقل نفط في تكساس
صعد الذهب الأسود يوم الأربعاء، مستغلاً تركيز المتعاملين بأزمة الملاحة في باب المندب، إذ ارتفع النفط أكثر من 1 % في الجلسة السابقة، وذلك وسط مخاوف اضطراب التجارة العالمية، والتوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط في ظل الهجمات على سفن البحر الأحمر.
الشارقة 24 – رويترز: 

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء، بعد أن صعدت أكثر من 1 % في الجلسة السابقة، بفعل المخاوف من اضطراب التجارة العالمية، والتوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط في أعقاب هجمات الحوثيين على سفن في البحر الأحمر.

وبحلول الساعة 0137 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 6 سنتات، بما يعادل 0.1 %، إلى 79.29 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 74.11 دولار للبرميل، مرتفعاً 17 سنتاً، أو 0.2 %.

وشكلت واشنطن يوم الثلاثاء قوة عمل لحماية التجارة في البحر الأحمر، حيث أجبرت هجمات شنها مسلحون على شركات شحن كبرى لتغيير مساراتها، مما أثار مخاوف من اضطرابات مستمرة في التجارة العالمية.
 
ويمر نحو 12 % من حركة الشحن العالمية عبر البحر الأحمر وقناة السويس، ومع ذلك ذكر المحللون أن التأثير على إمدادات النفط محدود حتى الآن، حيث يجري تصدير الجزء الأكبر من خام الشرق الأوسط عبر مضيق هرمز.
December 20, 2023 / 12:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.