جار التحميل...

°C,
شارك في الدراسة 7056

في بحث جديد.. تناول الطماطم بشكل معتدل يقي من ضغط الدم ويسيطر عليه

07 يناير 2024 / 7:54 AM
في بحث متفائل، يبعث الأمل لأصحاب الأمراض المزمنة، أكدت دراسة جديدة بأن تناول المزيد من الطماطم يساعد في الوقاية من ضغط الدم، كما يمكن لهذه الفاكهة الحمراء المستديرة السيطرة عليه.
الشارقة 24 – بنا:

أفادت دراسة جديدة بأن تناول المزيد من الطماطم يمكن أن يساعد في الوقاية من ضغط الدم والسيطرة عليه.


ووفقاً للدراسة المنشورة في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، يمكن أن تساعد الطماطم والمنتجات القائمة على الطماطم مثل صلصة الطماطم في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وإدارته.


وقد شارك في الدراسة 7056 مشاركاً معرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وطُلب منهم ملء استبيان حول استهلاكهم للطماطم، ثم تم تصنيفهم إلى 4 مجموعات، بحسب كمية الاستهلاك للطماطم.


ووجدت الدراسة أن تناول المزيد من الطماطم، خاصة أكثر من 110 غرامات يومياً، يرتبط بانخفاض ضغط الدم، وانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وكانت هذه الفائدة أكثر أهمية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم في مرحلة مبكرة.


كما خلصت الدراسة إلى أن الذين تناولوا كميات كبيرة من الطماطم كان لديهم انخفاض في ضغط الدم، وخاصة القراءة الانبساطية، وبالمقارنة مع المجموعة التي تناولت أقل عدد من الطماطم، كانت المجموعة التي تناولت كميات أكبر من الطماطم أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 36%.


وتسلط الدراسة الحديثة الضوء على فوائد تناول الطماطم لصحة القلب ومع ذلك، يوصي العديد من الخبراء بتناول الخضروات من فصيلة الباذنجانيات كالطماطم باعتدال، بسبب محتواها الحمضي العالي.
January 07, 2024 / 7:54 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.