جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
شنتها على عدد من المدن من بينها العاصمة كييف

أوكرانيا: 16 قتيلاً و97 جريحاً إثر سلسلة ضربات روسية صباح اليوم

29 ديسمبر 2023 / 6:05 PM
صورة بعنوان: أوكرانيا: 16 قتيلاً و97 جريحاً إثر سلسلة ضربات روسية صباح اليوم
download-img
أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الجمعة، مقتل 16 شخصاً وإصابة 97، جراء سلسلة من الضربات شنتها روسيا صباح اليوم على عدد من المدن الأوكرانية، من بينها العاصمة كييف، مستخدمة "عدداً غير مسبوق من الصواريخ".
الشارقة 24 - أ ف ب:

شنت روسيا، صباح الجمعة، سلسلة من الضربات على عدد من المدن الأوكرانية، من بينها العاصمة كييف، مستخدمة "عدداً غير مسبوق من الصواريخ"، ما أدى إلى مقتل 16 شخصاً على الأقل وجرح 97 آخرين، بحسب السلطات الأوكرانية.

وأعلنت بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي، اليوم الجمعة، أن جسماً غير محدّد دخل مجالها الجوي من أوكرانيا، فيما أشار سلاح الجو البولندي إلى أن الحادث قد يكون مرتبطاً بالهجوم الجوي الروسي الضخم على أوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني فولويمير زيلينسكي، على منصة "إكس": "اليوم استخدمت روسيا كل أنواع الأسلحة تقريباً في ترسانتها".

وأفاد سلاح الجو الأوكراني أنه تم إطلاق 158 صاروخاً ومسيرة على أوكرانيا دُمر منها 114.

وقال المتحدث باسم سلاح الجو الأوكراني، يوري إيغنات: "هذا أكبر هجوم صاروخي بصورة عامة". مضيفاً أن التعداد يستثني الأيام الأولى من الحرب التي اندلعت في فبراير العام الماضي وشهدت ضربات "مستمرة وبلا انقطاع".

وقال مساعد الرئيس الأوكراني أندريه يرماك على تلغرام: "نبذل كل ما بوسعنا لتعزيز درعنا الجوي. لكن على العالم أن يرى أننا بحاجة إلى المزيد من الدعم والقوة لوقف هذا الإرهاب".

والأربعاء أفرجت واشنطن عن الحزمة الأخيرة من المساعدات العسكرية التي أقرها الكونغرس لكييف.

وعقب الضربات كتبت السفيرة الأميركية لدى كييف بريدجيت برينك على موقع إكس: "تحتاج أوكرانيا إلى التمويل الآن لمواصلة النضال للتحرر من هذا الرعب في 2024".

وأعلن الجيش الروسي، اليوم الجمعة، أنه أصاب كافة أهدافه في عشرات الهجمات التي شنها على أوكرانيا في الفترة من 23 إلى 29 ديسمبر.
December 29, 2023 / 6:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.