جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
السيطرة تسمح لموسكو بمواصلة هجومها غرباً

روسيا تعلن سيطرتها الكاملة على مارينكا قرب دونيتسك في أوكرانيا

25 ديسمبر 2023 / 10:05 PM
صورة بعنوان: روسيا تعلن سيطرتها الكاملة على مارينكا قرب دونيتسك في أوكرانيا
download-img
أحد رجال الإنقاذ يسير بجوار سيارة متضررة أمام مركز تسوق دمر نتيجة هجوم صاروخي في هورليفكا بأوكرانيا
أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال لقاء مع الرئيس فلاديمير بوتين، نقله التلفزيون الرسمي، أن جيش بلاده، سيطر على بلدة مارينكا قرب دونيتسك في شرق أوكرانيا، اليوم الاثنين، ما يسمح لموسكو بمواصلة هجومها غرباً في هذه المنطقة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

سيطر الجيش الروسي، على بلدة مارينكا قرب دونيتسك في شرق أوكرانيا، على ما أعلن وزير الدفاع سيرغي شويغو، اليوم الاثنين، ما يسمح لموسكو بمواصلة هجومها غرباً في هذه المنطقة.

وأوضح شويغو، خلال لقاء مع الرئيس فلاديمير بوتين، نقله التلفزيون الرسمي، أن بلدة مارينكا الواقعة على بعد خمسة كيلومترات جنوب غرب دونيتسك "حررت" بالكامل، اليوم الاثنين.

وكان الجيش الأوكراني، أقام تحصينات في مارينكا منذ العام 2014، إثر بدء النزاع مع الانفصاليين الموالين لروسيا الذين سيطروا خصوصاً على مدينة دونيتسك.

وأضاف شويغو، أن مارينكا منطقة شديدة التحصين ومتصلة بأنفاق، تحميها من المدفعية والغارات الجوية، وتابع بفضل تحركات جنودنا الحاسمة، تصدعت القلعة.

واعتبر الوزير الروسي، أن السيطرة على البلدة تقلل بطبيعة الحال من القدرات الدفاعية للقوات المسلحة الأوكرانية، وتمنحنا فرصاً إضافية لمواصلة عملنا في هذا الاتجاه.

ورحب بوتين، بالسيطرة على مارينكا، وأكد أن ذلك يبقي القوات الأوكرانية بعيدة عن دونيتسك، العاصمة الإقليمية الخاضعة للسيطرة الروسية، والتي تتعرض لقصف أوكراني منتظم منذ العام 2014.

وأكد وزير الدفاع الروسي، لقد قلصنا بشكل كبير نطاق القصف المدفعي قرب دونيتسك، وذلك يسمح الآن بالدفاع عن دونيتسك بشكل أكثر فعالية ضد الضربات.

من جانبه، أكد فلاديمير بوتين، أن مارينكا باعتبارها منطقة محصنة، تمنح قواتنا إمكانية الاستفادة من مساحة عملياتية أوسع.
December 25, 2023 / 10:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.