جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكدت إلحاقها أضراراً بالغة بقوات كييف

روسيا تعلن تحقيق تقدم على كافة الجبهات في أوكرانيا

01 ديسمبر 2023 / 7:05 PM
أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الجمعة، أن جنود بلاده يتقدّمون في كافة مناطق الجبهة الأوكرانية بكفاءة وحزم، ويحتلون موقعاً أفضل ويوسعون مناطق سيطرتهم في جميع الاتجاهات، وأنهم يلحقون أضراراً بالغة بقوات كييف، ويخفضون بشكل كبير قدراتها القتالية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أكدت روسيا، اليوم الجمعة، أن جنودها يتقدّمون في كافة مناطق الجبهة الأوكرانية، رغم أن المراقبين لا يرون تحرّكاً يذكر بعد أكثر من عام ونصف العام على إطلاق موسكو الحرب على أوكرانيا.

وأوضح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يتحرّك جنودنا بكفاءة وحزم، إذ يحتلون موقعاً أفضل ويوسعون مناطق سيطرتهم في كافة الاتجاهات.

ورغم أن الخطوط الأمامية بقيت على حالها تقريباً في 2023، تواصل القتال العنيف، إذ باتت بلدة أفدييفكا الصناعية المحاصرة بالكامل تقريباً، آخر مركز رئيسي للمعارك.

وأطلقت روسيا، محاولة جديدة للسيطرة على البلدة في أكتوبر الماضي، بينما يشير محللون، إلى أن قوات موسكو حققت مكاسب تدريجية، وإن تم ذلك بكلفة بشرية هائلة.

وأضاف شويغو، أن الجنود الروس يلحقون أضراراً بالغة بالقوات المسلحة الأوكرانية، ويخفضون بشكل كبير قدراتها القتالية.

وأعلنت وزارته الأربعاء الماضي، أن القوات الروسية سيطرت على قرية خروموف الصغيرة على أطراف باخموت في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

من جهتها، ذكرت أوكرانيا، أن القوات الروسية كثّفت بشكل كبير عملياتها في الشرق، لكنها شددت على أن قواتها صامدة.

وأطلقت كييف، هجوماً مضاداً في يونيو الماضي، بعدما حصلت على أسلحة غربية، لكنها تقابل بخطوط دفاع روسية متينة وتحقق تالياً تقدماً متواضعاً.

وأعلنت قبل أسبوعين، أنها دفعت القوات الروسية للتراجع بضعة كيلومترات عن ضفاف نهر دنيبرو، وهو أمر سيشكّل في حال تأكيده، أول تقدّم كبير في الهجوم المضاد.
December 01, 2023 / 7:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.