جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
زادت العقود الآجلة لخام برنت 69 سنتاً

النفط يرتفع جراء تراجع صادرات روسيا وسط هجمات في البحر الأحمر

18 ديسمبر 2023 / 1:46 PM
صورة بعنوان: النفط يرتفع جراء تراجع صادرات روسيا وسط هجمات في البحر الأحمر
download-img
مضخة نفط في حقل بولاية تكساس الأميركية
شهد الذهب الأسود صعوداً، إذ ارتفعت أسعاره 1% تقريباً في التعاملات الأسيوية المبكرة يوم الإثنين، بعد انخفاض الصادرات الروسية، مخافة انقطاع الإمدادات جراء هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، حيث زادت العقود الآجلة لخام برنت 69 سنتاً، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 65 سنتاً.
الشارقة 24 – رويترز:

ارتفعت أسعار النفط 1% تقريباً في التعاملات الأسيوية المبكرة يوم الاثنين، مدعومة بانخفاض الصادرات من روسيا وزيادة المخاوف من انقطاع الإمدادات جراء هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر.

زادت العقود الآجلة لخام برنت 69 سنتاً أو 0.9 % إلى 77.24 دولار للبرميل بحلول الساعة 0037 بتوقيت غرينتش، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 65 سنتاً أو 0.9 % إلى 72.08 دولار للبرميل.

وذكر توني سيكامور محلل السوق لدى آي جي ماركتس "ساهم الطقس السيء في روسيا في الافتتاح الأقوى (ارتفاع الأسعار) هذا الصباح وكذلك هجوم الحوثيين على السفن القريبة من اليمن".

وذكرت روسيا يوم الأحد إنها ستزيد من خفض الصادرات في ديسمبر بمقدار 50 ألف برميل يومياً أو أكثر، قبل الموعد الذي كانت قد تعهدت به، وذلك في الوقت الذي يحاول فيه أكبر مصدرين للنفط في العالم دعم الأسعار العالمية.

وأنهى برنت وخام غرب تكساس الوسيط أطول سلسلة من الانخفاضات الأسبوعية في نصف عقد بمكاسب طفيفة الأسبوع الماضي بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الأسبوع الماضي مما أثار الآمال في انتهاء رفع أسعار الفائدة والتخفيضات تباعاً.
December 18, 2023 / 1:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.