جار التحميل...

°C,
مع وقف دائم لإطلاق النار

هاتفياً..بايدن يبحث مع أمير قطر قضية الرهائن وتوصيل المساعدات لغزة

December 27, 2023 / 12:05 PM
الرئيس الأميركي جو بايدن وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال اجتماع في البيت الأبيض بواشنطن
في اتصال هاتفي، بحث الرئيس الأميركي جو بايدن، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الثلاثاء، الرهائن المحتجزين في غزة مؤكداً على ضرورة إطلاق سراحهم، كما ناقشا جهود تعزيز وصول المساعدات الإنسانية اللازمة للقطاع المحاصر.
الشارقة 24 – رويترز: 
 
أفاد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ناقشا يوم الثلاثاء ضرورة إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة وجهود تعزيز المساعدات الإنسانية.

ولعبت قطر ومصر دور الوسيط بين إسرائيل وحماس في الهدنة التي تم التوصل إليها في أواخر نوفمبر، ولم تسفر الجهود الدبلوماسية الحالية للتوصل إلى هدنة جديدة عن تقدم علني يذكر حتى الآن.

وجاء في بيان البيت الأبيض أن الزعيمين ناقشا الجهود الملحة لضمان إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين الذين تحتجزهم حماس، بما في ذلك المواطنين الأميركيين، مضيفاً أنهما تحدثا أيضاً عن زيادة الوصول للمساعدات.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تلقى اتصالاً هاتفياً من بايدن لبحث أحدث التطورات في غزة، وجهود الوساطة المشتركة الحالية لتهدئة الأوضاع في القطاع المحاصر، والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.
December 27, 2023 / 12:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.