جار التحميل...

°C,
مع تبادل الخبرات والدراسات في مجال كتاب الله وعلومه

مجمع القرآن بالشارقة يبحث التعاون مع "الشؤون الإسلامية والأوقاف"

December 23, 2023 / 4:22 PM
ناقش سعادة الدكتور المهندس خليفة الطنيجي، رئيس مجمع القرآن الكريم بالشارقة، وسعادة الدكتور عمر الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات والدراسات في مجال القرآن الكريم وعلومه، لتحقيق التكامل؛ وتوحيد الرؤى، التي ترسخ القيم الإنسانية بالمجتمع.
الشارقة 24:

بحث سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس مجمع القرآن الكريم بالشارقة، وسعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات والدراسات في مجال القرآن الكريم وعلومه.

جاء ذلك خلال زيارة سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، يرافقه محمد سعيد النيادي مدير عام الهيئة إلى المجمع؛ حيث كان في استقباله سعادة عبد الله خلف الحوسني الأمين العام لمجمع القرآن الكريم، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام في المجمع.

ورحب سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي برئيس الهيئة ومرافقيه، وأكد أهمية تعزيز التعاون المشترك بين المجمع والهيئة؛ لتحقيق التكامل؛ وتوحيد الرؤى، التي ترسخ القيم الإنسانية في المجتمع، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في إبراز الدور الحضاري والإنساني لديننا الإسلامي، وترسيخ قيم التسامح، ونشر المعرفة والثقافة الإسلامية، وتنمية القيم الإنسانية.

من جانبه، أكد سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي حرص الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، على تعزيز الشراكة والتعاون مع مجمع القرآن الكريم من خلال تبادل الخبرات والبرامج والدراسات والتواصل البنّاء الذي يسهم في إرساء المصلحة العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتوحيد الرؤى والأفكار التطويرية، بما يحقق أهداف الجانبين، التي تسهم في تأصيل القيم السامية، وتقدم الدرعي بالشكر والتقدير لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، على دعمه ورعاية سموّه  للمجمع؛ هذا الصرح العلمي العالمي الرائد في خدمة القرآن الكريم علومه.

واصطحب سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي في أروقة المجمع، وأطلعه على مشروعاته العلمية والبحثية القائمة؛ ومن أبرزها موسوعة التفسير البلاغي، وموسوعة مناهج الإقراء، ومقرأة الشارقة الإلكترونية العالمية، التي تستقطب حفظة كتاب الله تعالى من جميع أنحاء العالم، ليتلقوا علوم القراءات والأسانيد على يد نخبة من المقرئين الأكفاء، كما استمع إلى شرح حول استوديوهات المجمع، والمكتبة العلمية التي تزخر بأمهات الكتب العلمية.

وعرّج الدرعي ومرافقوه، خلال الزيارة، على متاحف المجمع، مطلعاً على ما تضمه من مخطوطات ومعروضات ونوادر فريدة، تسرد تاريخ القرآن الكريم وعلومه.

وفي نهاية اللقاء، عبر سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، عن شكره وتقديره للقائمين على إدارة المجمع، لما شهده من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، وتبادل الجانبان الهدايا التذكارية.
December 23, 2023 / 4:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.