جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
باستخدام الذكاء الاصطناعي

مجمع القرآن الكريم بالشارقة يعرض مشروعين رقميين خلال "جيتكس"

16 أكتوبر 2023 / 11:40 PM
كشف جمال سالم سلطان السويدي، رئيس قسم التحول الرقمي في مجمع القرآن الكريم بالشارقة، عن مشاركة المجمع بجناح حكومة الشارقة في معرض جيتكس العالمي 2023، لعرض مشروعين رقميين، هما "مقرأة الشارقة الإلكترونية العالمية" و"التجول الافتراضي للمتاحف القرآنية".
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أعلن جمال سالم سلطان السويدي، رئيس قسم التحول الرقمي في مجمع القرآن الكريم بالشارقة، مشاركة مجمع القرآن الكريم بالشارقة خلال جناح حكومة الشارقة في معرض جيتكس العالمي 2023، بمشروعين وهم "مقرأة الشارقة الإلكترونية العالمية" و"التجول الافتراضي للمتاحف القرآنية "، وذلك لتحقيق مستقبل رقمي مستدام.

وأكد جمال السويدي في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن مقرأة الشارقة الإلكترونية هي منصة رقمية يتم من خلالها تخريج علماء مجازين بالقراءات المتواترة بأصح الأسانيد المتصلة إلى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وفق أعلى المعايير، ووصلت المقرأة إلى 170 دولة حول العالم.

وأشار السويدي، إلى مشروع التجول الافتراضي للمتاحف القرآنية في المجمع، حيث يتيح للزوار رؤية المتاحف الـ 7 والتجول فيها من خلال العالم الافتراضي، ورؤية المتاحف القرآنية كما هي وبجميع مصاحفها ومخطوطاتها، والذي يميز هذا المشروع، أنه يمكن للزوار رؤية المخطوطات بجودة عالية وواضحة.

وأضاف جمال سالم السويدي، بأنه تم عرض الذكاء الاصطناعي في المعرض لطرح هدفين رئيسين وهما، احتساب مستوى التقدم في البرنامج الإقرائي، وتحديد واحتساب الأخطاء للجلسات الإقرائية.
October 16, 2023 / 11:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.