جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بجمهورية مصر العربية

جامعة الشارقة تشارك في المؤتمر العربي الـ 8 في الفلك والچيوفيزياء

26 أكتوبر 2023 / 10:47 AM
جامعة الشارقة
download-img
شاركت جامعة الشارقة ضمن فعاليات المؤتمر العربي الثامن في الفلك والجيوفيزياء بالقاهرة في مصر، والذي نظمه المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، تمثلت المشاركة في محاضرة علمية متخصصة بعنوان "أسلوب الوردات، طريقة حاسوبية لكشف لغز الأنظمة النجمية الثنائية والمتعددة القريبة من بعضها ظاهرياً".
الشارقة 24:

من منطلق حرص جامعة الشارقة على المشاركة في مختلف المؤتمرات العلمية على المستوى الإقليمي والعالمي ونشر بحوثها الأكاديمية في كافة المجالات، شاركت الجامعة ضمن فعاليات المؤتمر العربي الثامن في الفلك والجيوفيزياء بالقاهرة في مصر، والذي نظمه المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية.

تمثلت مشاركة الجامعة من خلال محاضرة علمية متخصصة بعنوان "أسلوب الوردات، طريقة حاسوبية لكشف لغز الأنظمة النجمية الثنائية والمتعددة القريبة من بعضها ظاهرياً"، قدمها الأستاذ الدكتور مشهور الوردات أستاذ الفيزياء الفلكية في قسم الفيزياء التطبيقية وعلم الفلك بالجامعة، ومدير الشؤون الأكاديمية في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

وبالنيابة عن الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، ورئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، ألقى الأستاذ الدكتور مشهور الوردات كلمة الاتحاد كمتحدث رئيسي خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، حيث سلط الضوء على دور الاتحاد التابع لجامعة الدول العربية، مؤكداً أنه يعمل كمظلة للعمل المشترك في قطاعات علوم الفضاء والفلك، ودعم المعاهد المتخصصة والجمعيات الفلكية والشباب المتخصصين في هذه المجالات.

 وأشار الأستاذ الدكتور مشهور الوردات إلى دور جامعة الشارقة وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك في دعم ورعاية علوم الفضاء والفلك، وتنظيم مختلف المؤتمرات وورش العمل المتخصصة لتعزيز المعرفة بكافة مجالات علوم الفضاء التي تخدم المجتمع المحلي.

October 26, 2023 / 10:47 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.