جار التحميل...

°C,
نددت بعنف المستوطنين في الضفة الغربية

فرنسا تطالب إسرائيل بهدنة جديدة فورية ومستدامة في غزة

December 17, 2023 / 8:32 PM
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية خلال استقباله وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا في رام الله
طالبت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، خلال زيارتها تل أبيب والضفة الغربية المحتلة، اليوم الأحد، بهدنة جديدة فورية ومستدامة في الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس"، وأعربت عن قلق بلادها البالغ إزاء الوضع في قطاع غزة، منددة بالعنف الذي يرتكبه المستوطنون الإسرائيليون، والذي يقوض احتمالات التوصل إلى حل سياسي.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعربت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، خلال زيارتها تل أبيب، اليوم الأحد، عن قلق بلادها البالغ إزاء الوضع في قطاع غزة، مطالبة بهدنة جديدة فورية ومستدامة في الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس".

وأوضحت كولونا، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين، قتل كثير من المدنيين، مشددة على عدم وجوب نسيان ضحايا الهجوم الذي شنّته "حماس" في السابع من أكتوبر الماضي.

ونددت وزيرة الخارجية الفرنسية، خلال زيارتها قرية قرب رام الله، ولقائها رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، بالعنف الذي يرتكبه المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية المحتلة، والذي يقوض احتمالات التوصل إلى حل سياسي.

وأضافت كولونا، هذه أعمال خطيرة تقوض احتمالات التوصل إلى حل سياسي وتضعف السلطة الفلسطينية، ويمكنها أن تدفع نحو تطورات جديدة وزعزعة استقرار الضفة الغربية، مشيرة إلى أن هذا الأمر لا يصب في مصلحة إسرائيل.
December 17, 2023 / 8:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.