جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
برعاية حاكم الشارقة

مهرجان الإمارات لمسرح الطفل ينطلق الأحد بمسرحية "العالم الآخر"

16 ديسمبر 2023 / 9:45 AM
صورة بعنوان: مهرجان الإمارات لمسرح الطفل ينطلق الأحد بمسرحية "العالم الآخر"
download-img
برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق مساء الأحد، الموافق 17 من ديسمبر 2023، أحداث النسخة الـ 17 من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، الذي تنظمه جمعية المسرحيين في الإمارات.
الشارقة 24:

تنطلق مساء غد الأحد، الموافق 17 من ديسمبر 2023، أحداث النسخة الـ 17 من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، الذي تنظمه جمعية المسرحيين في الإمارات، ويحظى بالرعاية الكريمة والدعم السخي من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتشارك في هذه الدورة 6 عروض مسرحية، أنتجتها الفرق المسرحية المحلية في الإمارات، وهي: مسرحية "العالم الآخر" من تأليف حمد الظنحاني وإخراج إبراهيم القحومي، ومسرحية "جزيرة القمر" تأليف الشيخة سارة بنت محمد بن ماجد القاسمي وإخراج عبد الله الحريبي، ومسرحية "جوهرة الأرض" تأليف طلال محمود، إخراج صابر رجب، ومسرحية "الشبح الظريف" تأليف أحمد الماجد، وإخراج حمد عبد الرزاق، ومسرحية "الكناغر" تأليف وإخراج سالم التميمي، ومسرحية "المبدعون"، تأليف عثمان الشطي وإخراج مبارك ماشي، والتي ستجتمع في قصر الثقافة بالشارقة لتجود بإبداعاتها لجمهور الأطفال الحريص على متابعة عروض هذا المهرجان منذ انطلاق دورته الأولى في العام 2005 ولغاية الآن.

وستتنافس الفرق الستة على جوائز المهرجان التي ستقدم للفائزين في حفل ختام هذه الدورة، في 23 من هذا الشهر.

وسيتضمن حفل افتتاح هذه الدورة، التعريف بلجنة تحكيم الكبار، وهم: هيفاء حسين، رئيس اللجنة، وعبد الله صالح، وفيصل الدرمكي، ومحمد حاجي وسعيد الهراسي، أعضاء للجنة التحكيم.

ولجنة تحكيم الأطفال، وهم الطفلة ريم علي الزرعوني، والطفلة فرح فهد طلال، والطفلة ندى أحمد حسن البلوشي، كما سيُعْرَض فيلم وثائقي يتضمن نبذة عن المهرجان وأهم المحطات التي عبرها منذ انطلاقته ولغاية الآن، بالإضافة إلى الاحتفاء والتعريف بشخصية هذه الدورة من المهرجان الفنان القديرة بدور الساعي، والتي ستُكَرَّم خلال الحفل.

كما ستعرض بعد ختام فقرات حفل الافتتاح مسرحية "العالم الآخر" من تأليف حمد الظنحاني وإخراج الفنان إبراهيم القحومي، ومن إنتاج جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، وتمثيل الفنانين: أيمن الخديم، عادل سبيت، عبد الله نبيل، جودي، محمد العبدولي، علي الغيص، منى البلوشي، سعيد الناعور، سلطان شرارة، وآخرون.
December 16, 2023 / 9:45 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.