جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لعطائها الفني الكبير

"الإمارات لمسرح الطفل" يمنح الفنانة بدور الساعي لقب شخصية المهرجان

21 نوفمبر 2023 / 9:38 AM
صورة بعنوان: "الإمارات لمسرح الطفل" يمنح الفنانة بدور الساعي لقب شخصية المهرجان
download-img
منحت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الإمارات لمسرح الطفل في دورته 17، الفنانة الإماراتية القديرة بدور الساعي، لقب شخصية المهرجان، لعطائها الفني الكبير وأثرها الواضح في المسرح المحلي على وجه العموم ومسرح الطفل على وجه الخصوص.
الشارقة 24:

تنفيذاً لرؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الاحتفاء بالمبدعين، وتكريمهم والاعتزاز بهم، وكنهج أصيل بدأ به مهرجان الإمارات لمسرح الطفل منذ دورته الأولى في العام 2005، اختارت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان في دورته 17، منح الفنانة الإماراتية القديرة بدور الساعي، لقب شخصية المهرجان، لعطائها الفني الكبير وأثرها الواضح في المسرح المحلي على وجه العموم ومسرح الطفل على وجه الخصوص. 

وللفنانة بدور محمد الساعي، علامات مسرحية مضيئة، خصوصا بمهرجان الإمارات لمسرح الطفل، منذ مشاركتها الأولى في العام 2009 بمسرحية "ياسمين والمارد الشرير"، ثم "أنا وسندريلا" في العام 2010 ، ثم "المهرجون في العام 2017، و"اللعبة" في 2018 ، و"بائعة الورد" في 2019 وغيرها من العروض المسرحية التي نالت عن معظمها جوائز التمثيل عن مشاركاتها المتميزة في تلك العروض التي ما تزال محفورة في ذاكرة المسرحيين والنقاد والجمهور.

وبرحلتها المسرحية الممتدة لأكثر من عقدين من الزمن، قدمت العديد من العروض المسرحية، بدءا بمسرحية "جني أكاديمي" في 2003، ومشاركات مهمة في أيام الشارقة المسرحية منذ العام 2006 بمسرحية "الصلامة" والتي نالت عنها أول جائزة لها في التمثيل، بالإضافة إلى العروض المسرحية التي شكلت محطات في تاريخ المسرح الإماراتي والخليجي والعربي، منها: "مسرحية "رحل النهار" الفائزة بجائزة أفضل عرض في أيام الشارقة المسرحية 2022، وبجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض في المغرب في مهرجان المسرح العربي 2023. كما نالت بدور في مشوارها العديد من جوائز التمثيل خليجيا وعربيا، منها مسرحية "نهارات علول" 2014، "لا تقصص رؤياك" 2015، "غصة عبور" 2017، "زغنبوت" و "تفسير بنت ياقوت" وكلاهما في 2023.

نالت بدور، خلال مشوارها المسرحي الثري، أكثر من 20 جائزة مسرحية في التمثيل، وعملت مع العديد من المخرجين المسرحيين، أهمهم ناجي الحاي، حسن رجب، محمد العامري، مرعي الحليان، علي جمال، مروان عبد الله صالح، وآخرون، وكان لها حضورها الفاعل في الأحداث المسرحية المحلية الشاهدة على تميزها وأحقيتها بأن تنال لقب شخصية الدورة السابعة عشرة من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل.

وسيتم تكريم الفنانة بدور الساعي، في حفل افتتاح المهرجان في 17 من شهر ديسمبر القادم، مع عرض فيلم وثائقي عن مسيرتها المسرحية وأهم المحطات التي تشكلت منها تجربتها المسرحية.
November 21, 2023 / 9:38 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.