جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في لقاءات منفصلة على هامش COP28

غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع روسيا وأوزبكستان والمكسيك

06 ديسمبر 2023 / 12:59 AM
صورة بعنوان: غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع روسيا وأوزبكستان والمكسيك
download-img
معالي صقر غباش في لقطة جماعية على هامش مباحثاته مع رئيسة مجلس النواب المكسيكي
بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، خلال لقائه بشكل منفصل، على هامش أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي بدبي، مع كل من مارسيلا غيرا كاستيلو رئيسة مجلس النواب المكسيكي، وألكسندر باباكوف نائب رئيس مجلس الدوما الروسي، وتنزيلا ناربايفا رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكي، تعزيز العلاقات البرلمانية بين الإمارات ودولهم.
الشارقة 24:

التقى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مارسيلا غيرا كاستيلو رئيسة مجلس النواب الولايات المتحدة المكسيكية، على هامش أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي COP28، التي تستضيفها دولة الإمارات حتى 12 ديسمبر الجاري في مدينة إكسبو دبي.

وتم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد معالي صقر غباش، أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة المكسيكية، تتسم بالصداقة والشراكة التي تقوم على أسس التفاهم على الصعيد السياسي والاقتصادي والحضاري، في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين الصديقين، وكذلك تبادل الزيارات رفيعة المستوى والحرص على تعزيزها المشترك في كافة المجالات.

حضر اللقاء، سعادة كل من ميرة السويدي ومروان المهيري عضوي المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة الدكتور عمر النعيمي الامين العام للمجلس.

كما التقى معاليه، ألكسندر باباكوف نائب رئيس مجلس الدوما لروسيا الاتحادية، على هامش مؤتمر الأطراف، وبحثا سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات، في ظل التطور الذي تشهده علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية روسيا الاتحادية، والتي تحظى بدعم قيادتي وحكومتي البلدين والتأكيد على أهمية ترسيخ هذه العلاقات والدفع بها قدما في شتى المجالات.

ورحب معالي صقر غباش، في بداية جلسة المباحثات، بنائب رئيس مجلس الدوما لروسيا الاتحادية، والوفد المرافق، مشيراً إلى أن المجلس الوطني الاتحادي ينظر بتقدير كبير ويثمن تلبية الجانب الروسي للدعوة، وحرصه على الحضور والمشاركة في الاجتماع البرلماني المصاحب للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ الذي ينظمه المجلس الوطني الاتحادي، بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، بتاريخ 6 ديسمبر 2023، بمشاركة أكثر من 30 رئيس برلمان و500 برلماني وخبير يمثلون 100 برلمان ومنظمة دولية على مستوى العالم.

حضر اللقاء سعادة كل من: ميرة السويدي ومروان المهيري أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة الدكتور عمر النعيمي الامين العام للمجلس.

كما التقى معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي، تنزيلا ناربايفا رئيسة مجلس الشيوخ في جمهورية أوزبكستان، على هامش أعمال COP28.

حضر اللقاء، معالي الدكتور علي النعيمي وسعادة كل من: ميرة السويدي ومروان المهيري وسارة فلكناز أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة الدكتور عمر النعيمي الامين العام للمجلس، وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وسعادة طارق أحمد المرزوقي الامين العام المساعد لشئون رئاسة المجلس.

وأكد معالي صقر غباش، عمق العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، وحرص المجلس الوطني الاتحادي على مواكبة توجهات الدولة ورؤيتها حيال مختلف القضايا، وفي مقدمتها تعزيز السلام والأمن والاستقرار لدى شعوب المنطقة والعالم، فضلاً عن تفعيل التواصل والتعاون مع مختلف البرلمانات والاتحادات والمنظمات البرلمانية العالمية، لأهمية دور البرلمانات في تمثيل شعوبها في ظل ما يشهده العام من تطور على مختلف الصعد.
December 06, 2023 / 12:59 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.