جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
إصابة 589 في ظل وضع صحي كارثي بالقطاع

وفاة 178 فلسطينياً منذ بدء استئناف القصف الإسرائيلي على غزة اليوم

01 ديسمبر 2023 / 5:06 PM
صورة بعنوان: وفاة 178 فلسطينياً منذ بدء استئناف القصف الإسرائيلي على غزة اليوم
download-img
سحب من الدخان المتصاعد في سماء غزة عقب غارة إسرائيلية بعد انتهاء الهدنة
توفي أكثر من 178 فلسطينياً، وأصيب 589 آخرون، منذ انتهاء الهدنة المؤقتة، واستئناف القصف الإسرائيلي على القطاع، اليوم الجمعة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت وزارة الصحة في غزة، وفاة أكثر من 178 فلسطينياً منذ انتهاء الهدنة المؤقتة، واستئناف القصف الإسرائيلي على القطاع، اليوم الجمعة.

وجاء في بيان: أحصت الوزارة أكثر من 178 وفاة و589 جريحاً نتيجة القصف الجوي على المدنيين في قطاع منذ انتهاء الهدنة الإنسانية، صباح اليوم الجمعة.

وأوضح أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة، أن الطواقم الطبية تتعامل مع أعداد كبيرة من الجرحى مع انتهاء الهدنة وتجدد قصف المدنيين صباح اليوم، مضيفاً أن الجرحى يفترشون الأرض في أقسام الطوارئ وأمام غرف العمليات نتيجة تكدس الحالات.

وحذر القدرة، بأن الواقع الصحي في غزة وشمال القطاع كارثي للغاية نتيجة خروج المستشفيات الكبرى عن الخدمة، موضحاً أن الإمكانات الطبية والسريرية في غزة والشمال محدودة للغاية.

وأشار إلى أن المستشفيات الثلاثة المتبقية في غزة والشمال صغيرة وغير مؤهلة لاستقبال الأعداد الكبيرة من الجرحى.

من جهتها، حملت حركة "حماس"، إسرائيل، مسؤولية استئناف الأعمال العسكرية، مؤكدة أنها لم تستجب لعروض للإفراج عن المزيد من الرهائن خلال الليل.

وأعلنت حماس في بيان، عرضنا تبادل الأسرى وكبار السن، كما عرضنا تسليم جثامين القتلى من الأسرى جراء القصف الإسرائيلي، مؤكدة رفض إسرائيل هذه العروض لأنّ لديها قراراً مسبقاً باستئناف الحرب.

وتوعد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي، في تصريح صحافي الجمعة، حركة "حماس"، بضربة قاضية، بعد ساعات على انتهاء الهدنة في قطاع غزة، واستئناف الأعمال العسكرية.
December 01, 2023 / 5:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.