جار التحميل...

°C,
بنتيجة 2-1

برشلونة يهزم بورتو ويتأهل لدور الـ16 في دوري الأبطال

29 نوفمبر 2023 / 11:52 AM
تأهل برشلونة الإسباني إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه بورتو البرتغالي 2 /1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
اقتنص برشلونة الإسباني فوزا مثيرا من ضيفه بورتو البرتغالي 2 /1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، فاز شاختار دونيتسك الأوكراني على ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي 1 /صفر.
 
وفي المباراة الأولى، تقدم البرازيلي بيبي بهدف لبورتو في الدقيقة 30 لكن بعد دقيقتين فقط أدرك البرتغالي جواو كانسيلو التعادل لبرشلونة، قبل أن يسجل البرتغالي الأخر جواو فيليكس الهدف الثاني للنادي الكاتالوني في الدقيقة 57 ليصعد بفريقه إلى دور الستة عشر من البطولة القارية.
 
وعلى ملعب دونباس ارينا، يدين شاختار بالفضل في فوزه على رويال أنتويرب لميكولا ماتفيينكو الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 12 في الوقت الذي أنهى فيه الفريق البلجيكي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أربنور موجا في الثواني الأخيرة.
 
ويتصدر برشلونة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة ليحجز مقعده في دور الستة عشر بصرف النظر عن محصلة الجولة الأخيرة، ويحل شاختار في المركز الثاني برصيد تسع نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن بورتو صاحب المركز الثالث، ويحل رويال أنتويرب في المركز الأخير بدون رصيد.
 
وعلى ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، جاءت أولى ملامح الخطورة بعد مضي سبع دقائق من البداية حينما سدد كانسيلو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
 
ولاحت فرصة جديدة لبرشلونة في الدقيقة التاسعة عبر تسديدة أخرى لكن هذه المرة من رافينيا، لكن حارس بورتو ديوجو كوستا وقف له بالمرصاد.
 
وانتظر بورتو حتى الدقيقة 24 لشن أولى هجماته على المرمى الكاتالوني عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق آلان فاريلا لكن الكرة مرت أعلى العارضة.
 
وألغى الحكم هدفا لفريق بورتو سجله مهدي طارمي في الدقيقة 27 بداعي تسلل المهاجم الإيراني الدولي.
 
وجاءت الدقيقة 30 لتشهد هدف السبق لبورتو عن طريق بيبي من متابعة لتسديدة زميله التي أبعدها حارس برشلونة إينياكي بينيا.
 
لكن فرحة بورتو لم تدم سوى دقيقتين فقط، حيث تمكن كانسيلو من تسجيل هدف التعادل لبرشلونة بعد تمريرة رائعة من بيدري، توغل على إثرها كانسيلو داخل منطقة جزاء بورتو وراوغ أحد المدافعين قبل أن يسدد كرة رائعة في الشباك.
 
ولم يحدث أي جديد خلال أخر ربع ساعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.
 
وبعد مضي 12 دقيقة من بداية الشوط الثاني أحرز البرتغالي الأخر جواو فيليكس الهدف الثاني لبرشلونة بعدما تلقى تمريرة متقنة من بيدري، استغلها على النحو الأمثل.
 
وكان كانسيلو قريبا من تسجيل الهدف الثاني له والثالث للنادي الكاتالوني في الدقيقة 79 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.
 
November 29, 2023 / 11:52 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.