جار التحميل...

°C,
بنتيجة 3 – 2

مانشستر سيتي يقلب الطاولة على لايبزج في دوري الأبطال

29 نوفمبر 2023 / 11:38 AM
اكتسح مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفه لايبزج الألماني 3 /2 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 

قلب مانشستر سيتي الإنجليزي تأخره بهدفين أمام ضيفه لايبزج الألماني إلى فوز مثير 3 /2 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها فاز يانج بويز السويسري على ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي 2/ صفر.
 
وفي المباراة الأولى تقدم المهاجم البلجيكي الشاب لويس أوبيندا بهدفين للايبزج في الدقيقتين 13 و33 ولكن مانشستر سيتي انتفض في الشوط الثاني ورد بثلاثة أهداف، كانت كافية لفوزه بصدارة المجموعة.
 
ورد القناص النرويجي الدولي إيرلينج هالاند بهدف لسيتي في الدقيقة 54 ثم سجل فيل فودين هدف التعادل في الدقيقة 70 وتكفل المهاجم الأرجنتيني الدولي جوليان ألفاريز بتسجل الهدف الثالث في الدقيقة 87.
 
وعلى ملعب سويس وانكدورف، تقدم يانج بويز بهدف عكسي سجله لوريس بينيتو بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثامنة ثم أضاف لوين بلوم الهدف الثاني للفريق السويسري في الدقيقة 29.
 
وكان مانشستر سيتي اكتسح لايبزج 7 /صفر في طريقه لحصد لقب النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، قبل أن يكرر فوزه عليه بنتيجة 3 /1 خلال مواجهتهما الاولى بدور المجموعات خلال النسخة الحالية.
 
وكانت مواجهة سيتي مع لايبزج بمثابة تحصيل حاصل بعد أن ضمن كلاهما الصعود لدور الستة عشر، لكن المنافسة بينهما ارتكزت على الظفر بصدارة المجموعة السابعة.
 
ويتصدر سيتي حامل اللقب، ترتيب المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة بالعلامة الكاملة من خمسة انتصارات متتالية ويحل لايبزج ثانيا بتسع نقاط، ويأتي يانج بويز في المركز الثالث بأربع نقاط ثم سرفينا زفيزدا في المركز الأخير بنقطة واحدة.
 
وعلى ملعب الاتحاد شن لايبزج هجمة مبكرة على مرمى سيتي عبر تسديدة من تشافي سيمونز من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.
 
ونجح لويس أوبيندا في افتتاح التسجيل للايبزج في الدقيقة 13 بعدما تلقى تمريرة طولية من الحارس يانيس بلاسفيتش، وضعته في مواجهة حارس سيتي تماما ليسدد كرة زاحفة في الشباك.
 
وكان سيتي قريبا من إدراك التعادل في الدقيقة 16 عبر ضربة رأس قوية من روبن دياش من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت مباشرة من فوق العارضة.
 
وأطلق هالاند تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس لايبزج يانيس بلاسفيتش وقف له بالمرصاد.
 
وعزز لايبزج من تقدمه بهدف ثان سجله أوبيندا أيضاً بعدما انطلق بالكرة صوب منطقة الجزاء وراوغ مدافع سيتي يوشكو جفارديول بشكل رائع، ثم سدد كرة قوية زاحفة في الشباك الإنجليزية.
 
وحاول سيتي جاهداً تسجيل هدف تذليل الفارق خلال أخر ربع ساعة من الشوط الأول، خاصة عبر هدافه المتوهج هالاند، لكن جميع محاولات الفريق باءت بالفشل.
 
وجاءت الدقيقة 54 لتشهد الهدف الأول لسيتي عن طريق هالاند، الذي تلقى تمريرة رائعة من فيل فودين وضعته في مواجهة المرمى الألماني تماما ليسدد بقدمه اليسرى في الشباك.
 
وبعد صناعة الهدف الأول، عاد فودين وسجل الهدف الثاني لسيتي بعدما تلقى تمريرة زاحفة من جفارديول داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بقدمه اليسرى، عرفت طريقها للزاوية اليسرى لمرمى لايبزج.
 
وألغى الحكم هدفا للايبزج في الدقيقة 76 بداعي وجود تسلل ضد اللاعب فابيو كارفاليو.
 
وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة أحرز ألفاريز هدف الفوز لسيتي بعد تمريرة حاسمة جديدة من فيل فودين داخل منطقة الجزاء، ليسدد نجم منتخب الأرجنتين كرة قوية عرفت طريقها للشباك الألمانية.
 
November 29, 2023 / 11:38 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.