جار التحميل...

°C,
نيوكاسل يتعادل مع سان جيرمان

بوروسيا دورتموند يصعد لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

29 نوفمبر 2023 / 11:44 AM
تأهل فريق بوروسيا دورتموند الألماني إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه ميلان الإيطالي 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة السادسة بالبطولة.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
حجز فريق بوروسيا دورتموند الألماني مقعده في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه ميلان الإيطالي 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة السادسة بالبطولة، والتي شهدت تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع نيوكاسل الإنجليزي 1/1.
 
وانتهى الشوط الأول بالتعادل، 1/1 حيث تقدم بوروسيا دورتموند بهدف سجله ماركو ريوس في الدقيقة العاشرة، وتعادل صامويل شاكويزي لميلان في الدقيقة 38.
 
وفي الشوط الثاني، سجل دورتموند هدفين عن طريق جيمي بينو جيتنز وكريم أديمي في الدقيقتين 59 و69.
 
ورفع دورتموند رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ميلان عند خمس نقاط.

باريس سان جيرمان: 

تعادل باريس سان جيرمان بشق الأنفس مع ضيفه نيوكاسل الإنجليزي 1 / 1.
 
وأنهى نيوكاسل الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله ألكسندر إيساك في الدقيقة 24.
 
وفي الشوط الثاني، حاول فريق سان جيرمان تعديل النتيجة حتى تمكن من ذلك في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للقاء من ركلة جزاء نفذها كيليان مبابي.
 
ورفع سان جيرمان رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، كما رفع نيوكاسل رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث.
 
وجاءت بداية المباراة سريعة وتحديد من فريق سان جيرمان الذي بادر بشن هجمات متتالية على مرمى نيوكاسل بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه اضطر نيوكاسل للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس الفريق المنافس مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.
 
وشهدت الخمس دقائق الأولى من اللقاء محاولتين خطيرتين لسان جيرمان الأولى كانت من عرضية نفذها عثمان ديمبلي من الناحية اليمنى حاول كان إن لي تسديدها من لمسة واحدة لكن دفاع نيوكاسل شتتها.
 
أما الهجمة الثانية فكانت في الدقيقة الرابعة عندما سدد فابيان رويز كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.
 
وشهدت الدقيقة التاسعة فرصة خطيرة للفريق الفرنسي عندما انطلق أشرف حكيمي بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية لتصل إلى كيليان مبابي الذي سددها بكعب الكعب، ولكن نيك بوب حارس نيوكاسل تألق وتصدى لها.
 
وجاءت أولى الفرص الخطيرة لفريق نيوكاسل في الدقيقة 12 عندما سدد ألكسندر إيساك كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت أعلى العارضة.
 
واستمرت سيطرة سان جيرمان على مجريات اللقاء، ولكن بدون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى نيوكاسل الذي اعتمد على شن الهجمات المرتدة.
 
ورغم محاولات سيان جيرمان لكنه فشل في اختراق نيوكاسل، لينحصر اللعب في وسط الملعب.
 
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 24 والتي شهدت تسجيل نيوكاسل لهدف التقدم عندما سدد ميجيل ألميرون كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها جيانلويجي دوناروما لترتد إلى إيساك الذي قابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.
 
بعد الهدف كثف فريق سان جيرمان من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، فيما تراجع نيوكاسل لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.
 
ورغم وجود محاولات هجومية من الطرفين إلا أن تلك المحاولات لم تشكيل أي خطورة حقيقية على المرميين.
 
واستمر الوضع على ما هو عليه حتى جاءت الدقيقة 44 والتي شهدت فرصة لسان جيرمان عندما سدد فابيان رويز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بوب بثبات.
 
ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم نيوكاسل بهدف نظيف.
 
ومع بداية الشوط الثاني، كثف سان جيرمان من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي نيوكاسل الذين تمكنوا من إفساد كافة المحاولات الهجومية، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.
 
ومع ذلك فشل سان جيرمان في شن هجمات خطيرة على مرمى نيوكاسل خاصة وأن نجم الفريق وهدافه كيليان مبابي كان تحت الرقابة اللصيقة.
 
وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 66 والتي كادت أن تشهد تسجيل سان جيرمان للهدف الثاني عندما توغل مبابي بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى برادلي باركولا أمام المرمى ليسدد الكرة بشكل مباشر ولكن بوب تألق وتصدى لها.
 
بعدها بدقيقة عاد باركولا لتهديد مرمى نيوكاسل مرة أخرى، عندما توغل بالكرة من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.
 
استمرت سيطرة سان جيرمان على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التعادل لكنه فشل في اختراق دفاع نيوكاسل لينحصر اللعب في وسط الملعب مرة أخرى.
 
وظل اللعب منحصراً في وسط المعلب حتى جاءت الدقيقة 82 والتي شهدت فرصة خطيرة لسان جيرمان عندما مرر لوكاس هيرنانديز كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها ديمبلي بتسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
 
وكاد سان جيرمان أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 88 عندما سدد مبابي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها بوب جسده لترتد إلى مبابي مرة أخرى لكنه سددها بعيداً عن المرمى.
 
وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) احتسب الحكم ركلة جزاء لسان جيرمان بعدما لمست الكرة يد فالنتينو ليفرامينتو مدافع نيوكاسل داخل منطقة الجزاء.
 
وسدد مبابي ركلة الجزاء بنجاح مسجلاً هدف التعادل سان جيرمان في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للمباراة، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.
November 29, 2023 / 11:44 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.