جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال مؤتمر صحافي بمقر المجلس

"الشارقة الرياضي" يكشف تفاصيل بطولة نادي الصقارين للتلواح 2023

28 نوفمبر 2023 / 11:31 AM
صورة بعنوان: "الشارقة الرياضي" يكشف تفاصيل بطولة نادي الصقارين للتلواح 2023
download-img
أعلن سعادة عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، الاثنين، في مؤتمر صحافي، بمقر المجلس عن إقامة بطولة الشارقة للصقارين التلواح 2023، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
الشارقة 24:

في خطوة تعكس التزام إمارة الشارقة بتعزيز التراث الرياضي ودعم الفعاليات الرياضية، أعلن سعادة عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، عن إقامة بطولة الشارقة للصقارين التلواح 2023، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وجاء ذلك في مؤتمر صحافي أقيم ظهر أمس الاثنين، بمقر مجلس الشارقة الرياضي، حضره جمع كبير من محبي وعشاق رياضة الصقارة والإعلاميين، حيث أثنى سعادة الحزامي على جهود نادي الشارقة للصقارين، مؤكداً أهمية هذه الفعالية في إحياء التراث الرياضي وتعزيز روح المنافسة.

من جانبه، أعرب محمد خليفة البدواوي، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للصقارين، عن شكره لصاحب السمو حاكم الشارقة، على دعمه الكبير لرياضة الصقارين، موضحاً أن النادي يعتبر محور اهتمام كبير من قبل الحاكم في هذا القطاع الرياضي الهام، والذي يتصل بمجتمع الإمارات والشارقة، ونبشر الجميع بأنه تم تأسيس أول فريق لنادي الشارقة للصقارين من قبل متخصصين سيشارك محلياً وخارجياً، وسيعمل الفريق على تعزيز رياضة الصقارين.

وقال البدواوي في كلمته بالمؤتمر الصحافي: "إننا نسعد في نادي الشارقة للصقارين أن نعلن عن إقامة بطولة نادي الشارقة للصقارين للتلواح 2023 برعاية كريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة، هذه البطولة التي يتواصل تنظيمها ضمن أجندة النادي لتعكس التزامنا بتعزيز رياضة الصقارين والاهتمام بتراثنا الغني، وحرصنا على ترسيخ هذه الرياضة في كيان المجتمع، ونحن فخورون بتنظيم هذه البطولة التي تجمع بين التقاليد الإماراتية وروح المنافسة الرياضية، وتبرز أهميتها وسط كوكبة الأحداث الرياضية في إمارة الشارقة".

وتابع: "أننا في هذه البطولة، نسعى إلى تعزيز روح المشاركة والمنافسة الشريفة، ونرحب بالصقارين جميعهم من مختلف الجنسيات للمشاركة في هذا الحدث الرياضي النوعي، ونؤكد أن البطولة ستجرى وفقاً للشروط والقوانين المحددة، وسنعمل جاهدين على ضمان نجاح هذا الحدث وتحقيق أهدافه".

ثم تحدث عبد العزيز آل علي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للصقارين، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، عن تفاصيل البطولة، منوهاً إلى أن البطولة ستشمل 3 فئات: مسابقة الشيوخ، المسابقة المحلية، والمسابقة المفتوحة، مشدداً على أهمية التزام المشاركين بالقوانين والشروط لضمان سير البطولة بسلاسة.

وفي كلمته، دعا عبد العزيز آل علي جميع محبي رياضة الصقارة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي النوعي، مشدداً على أهمية الالتزام بالزي الوطني أثناء المسابقة.

ولفت إلى أن هذه البطولة تأتي في إطار جهود الشارقة لتعزيز روح المنافسة الرياضية والمحافظة على تراثها الغني، ومن المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة من الصقارين من مختلف الجنسيات، مما يبرز دور الشارقة كمحور رئيسي لدعم رياضة الصقارة في المنطقة.

وتابع آل علي: "تقام البطولة في 29 بنظام الأشواط المقطوعة محسومة النتائج وبدون تصفيات أو تأهيل حسب الجدول الذي يُعَدّ بما يتناسب وظروف المشاركين جميعاً، والمسابقات جميعها مسافة 400 متر بالتلواح فقط، كما تجري المسابقات في مضمار النادي بمنطقة مليحة بإمارة الشارقة، وسيتم استبعاد أي صقر لا ينتمي إلى الفئة المسجل بها للمشاركة، حسب رأي لجنة التمييز.
November 28, 2023 / 11:31 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.