جار التحميل...

°C,
في ورشة بعنوان "إدارة المشاريع الناجحة.. خطوة للتمويل"..

موارد الشارقة و"رواد" يدربان الباحثين عن عمل على إدارة المشاريع

23 نوفمبر 2023 / 2:39 PM
قدمت " رواد" ورشة تعريفية للباحثين عن العمل المسجلين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة، وذلك في مقر الجامعة القاسمية بالشارقة، تحت عنوان "إدارة المشاريع الناجحة.. خطوة للتمويل".
الشارقة 24:

في تعاون مشترك بين دائرة الموارد البشرية بالشارقة ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد"، قدمت " رواد" ورشة تعريفية للباحثين عن العمل المسجلين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة، وذلك في مقر الجامعة القاسمية بالشارقة، تحت عنوان "إدارة المشاريع الناجحة، خطوة للتمويل". 

وعرفت الورشة بخدمات وفعاليات ومبادرات مؤسسة رواد، وأبرز مجالات البرامج التدريبية التخصصية والدبلومات المهنية التي تقدمها، بالإضافة إلى أهم النقاط والمراحل لانطلاقة المشروع التجاري، والخطوات التي يحتاجها رائد الأعمال. 

ويأتي هذا التعاون في إطار النهج الاستراتيجي الذي تنتهجه جهات ومؤسسات حكومة الشارقة سعياً منها لتحقيق الأهداف المشتركة، حيث تعنى "موارد الشارقة" بتنمية وتأهيل الكوادر الشبابية الوطنية، وتبني كافة البرامج التي تدعم تطويرهم وتمكينهم.
 
وتسعى "رواد" إلى نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال في المجتمع؛ عبر سلسلة مبادراتها وأنشطتها المستمرة، وتقديم الورش التعريفية بخدماتها وامتيازاتها في مجال ريادة الأعمال ودعم وإطلاق المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة.

استهدفت الورشة ما يقارب 40 باحثاً وباحثة عن عمل، من حملة مختلف الشهادات العلمية المدرجين في نظام دائرة الموارد البشرية، لتدريبهم للتعرف على البيئة الاقتصادية الكلية والملائمة للمشروعات الصغيرة، وتقييم الأفكار المقترحة لإنشاء المشاريع وإدارتها وفق متطلبات السوق .

وتدرب المشاركون من خلال الورشة على كيفية اكتساب وتنمية مهارات وقدرات رواد الأعمال، والخطوات الأولية لبدء المشاريع الصغيرة، والتطبيق العملي في إعداد دراسة الجدوى. كما عرفت الورشة بطرق تحقيق الاتصال المباشر بين أفكار رواد الأعمال والسوق المستهدفة، والفرص والتحديات المحتملة في المشروع. 

وقدم محاضر الورشة الدكتور عبد الله محمد العوضي؛ شروحات وافية عن معايير اختيار المشروع الصغير، وتحديده والبدء به، والتركيز عليه وتوفير الموارد اللازمة وتنظيمها وتحمل المخاطر وتحقيق الربح المالي، ثم تناول وسائل اكتشاف الفرص الاستثمارية، وإعداد استراتيجية المشروع التجاري وخطة التأسيس، بالإضافة إلى تحديد شريحة العملاء المستهدفين، والتسعير وإدارة التنافسية، وشؤون المالية والمحاسبة.

وبدوره يترجم هذا التعاون جهود الطرفين في تعزيز شراكات استراتيجية داعمة؛ ترسم تكاملية الأدوار وتسهم في تحقيق تطلعات وخطط إمارة الشارقة، في دعم المواطنين الباحثين عن عمل وتمكينهم من الازدهار والحياة الكريمة عبر تحفيزهم لدخول مجال العمل التجاري الحر، والاستفادة المثلى من بيئة الأعمال الخصبة والامتيازات التي تمنحها إمارة الشارقة لتأسيس وتوسعة النشاطات الاستثمارية.
 
November 23, 2023 / 2:39 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.