جار التحميل...

°C,
يتعرض المعارض كير ستارمر لضغوط

في تحدٍ لزعيمه..56 من حزب العمال البريطاني يطالبون بوقف الحرب بغزة

November 16, 2023 / 7:33 AM
زعيم حزب العمال البريطاني المعارض كير ستارمر يتحدث في مجلس العموم في لندن
في تحدٍ لزعيمه، طالب نواب من حزب العمال البريطاني بوقف الحرب في غزة، إذ تعرض زعيم الحزب المعارض كير ستارمر لضغوط يوم الأربعاء بعد أن صوت 56 نائباً من حزبه، بينهم عدد من أعضاء فريقه السياسي، مع حزب معارض آخر لمطالبة الحكومة بالدعوة لوقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحماس.
الشارقة 24 – رويترز:

تعرض زعيم حزب العمال البريطاني المعارض كير ستارمر لضغوط يوم الأربعاء بعد أن صوت 56 من نواب حزبه، بينهم عدد من أعضاء فريقه السياسي، مع حزب معارض آخر لمطالبة الحكومة بالدعوة لوقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحماس.

ولم يقر البرلمان الطلب أو ما يعرف بالتعديل، وهو إضافة مقترحة لجدول أعمال الحكومة للعام المقبل، وبالتالي لن يصبح قانوناً، لكن دعم عدد كبير من مشرعي حزب العمال للتعديل الداعي لوقف إطلاق النار، أظهر مدى القلق داخل الحزب تجاه الصراع في الشرق الأوسط.

وأيد نحو ثلث أعضاء حزب العمال البالغ عددهم 198 مشرعاً التعديل، الذي قدمه الحزب الوطني الأسكتلندي الذي جاء فيه "ندعو الحكومة إلى الانضمام إلى المجتمع الدولي في الضغط بإلحاح على جميع الأطراف للموافقة على وقف لإطلاق النار".

ودعا ستارمر، مثل رئيس الوزراء ريشي سوناك، إلى هدنة إنسانية للمساعدة في وصول المساعدات إلى غزة بدلاً من وقف إطلاق النار الذي يقولون:" إنه سيسمح لحماس بإعادة رص صفوفها ".

وترك 8 أعضاء من فريق "الظل" الوزاري لستارمر أدوارهم في تحدٍ لموقف الحزب.
November 16, 2023 / 7:33 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.