جار التحميل...

°C,
الذين شردهم القصف الإسرائيلي المتواصل

رغم حاجة غزة لمياه تروي ضمأها..الأمطار الغزيرة تفاقم هموم النازحين

November 15, 2023 / 9:23 AM
رغم حاجة غزة لمياه نظيفة تبلل حلقها الجاف، وتروي ظمأها، إلاّ أن الأمطار الغزيرة تفاقم هموم النازحين، وتزيد من أوجاعهم، إذ حملت الأمطار الغزيرة التي هطلت على قطاع الجريح يوم الثلاثاء معها تحديات جديدة للفلسطينيين، الذين شردهم القصف الإسرائيلي المتواصل منذ أسابيع.
الشارقة 24 – رويترز:

حملت الأمطار الغزيرة التي هطلت على قطاع غزة يوم الثلاثاء معها هموماً وتحديات جديدة للفلسطينيين الذين شردهم القصف الإسرائيلي المتواصل منذ أسابيع.

وأدى بدء موسم الأمطار واحتمال حدوث فيضانات إلى زيادة المخاوف من احتمال قصور نظام الصرف الصحي في القطاع المكتظ بالسكان وانتشار الأمراض.

وفي ملجأ للأمم المتحدة في خان يونس بجنوب غزة، أثار المطر هلع النازحين الذين استيقظوا ليجدوا ملابسهم التي علقوها لتجف ليلاً قد ابتلت تماماً بمياه الأمطار.

وذكرت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي أن غزة تواجه احتمالات متزايدة لانتشار الأمراض لأن القصف الجوي الإسرائيلي عطل النظام الصحي وقلص القدرة على الحصول على المياه النظيفة وتسبب في تكدس الملاذات.

وعبرت المنظمة عن قلقها يوم الثلاثاء من احتمال هطول أمطار، قد تتمخض عن فيضانات وتغمر مرافق الصرف الصحي، المتضررة بالفعل، بالمياه.

وأضافت أن البنية التحتية تضررت كثيراً، وهناك نقص في المياه النظيفة، والناس مكدسون بشد، وهذا سبب للمطالبة بوقف إطلاق النار الآن.

وذكر أحمد بيرم، المتحدث باسم المجلس النرويجي للاجئين، أن بداية موسم الأمطار قد تمثل أصعب أسبوع في غزة منذ بدء التصعيد العسكري.

وأضاف أن الأمطار الغزيرة تعني المزيد من العراقيل أمام حركة الناس وفرق الإنقاذ، وهذا سيفاقم إنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض، أو دفن الموتى، وكل هذا وسط قصف متواصل وكارثة نقص الوقود.
November 15, 2023 / 9:23 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.