جار التحميل...

°C,
مع مساعدات طبية

من تركيا..سفينة تحمل مستشفيات ميدانية لغزة تصل لميناء العريش بمصر

November 14, 2023 / 9:28 AM

في وقت خرجت كل مستشفيات غزة عن الخدمة، بسبب القصف الإسرائيلي، وصلت سفينة مساعدات تركية تحمل مستشفيات ميدانية ومساعدات طبية للقطاع الجريح إلى ميناء العريش في مصر القريب من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، بحسب ما أفاد مسؤول في الميناء.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

وصلت سفينة مساعدات تركية تحمل مستشفيات ميدانية ومساعدات لقطاع غزة إلى ميناء العريش في مصر القريب من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، بحسب ما أفاد مسؤول في الميناء.

وهي سفينة المساعدات الأولى التي تحمل مستشفيات ميدانية لغزة تصل إلى مصر في وقت خرجت كل مستشفيات محافظة غزة عن الخدمة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكد مسؤول في وزارة الصحة التركية أن السفينة التي وصلت العريش تحمل معدات وتجهيزات وسيارات إسعاف لإقامة 8 مستشفيات ميدانية.

وأضاف أن تركيا طلبت موافقة السلطات المصرية على إقامة هذه المستشفيات في العريش، التي تبعد 40 كيلومتراً عن معبر رفح، موضحاً أن السلطات المصرية أعطت بالفعل الضوء الأخضر وستقام المستشفيات في الأماكن التي حددتها مصر.

ومنذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في الـ 7 من أكتوبر، يفتح معبر رفح، المنفذ الوحيد لقطاع غزة المحاصر إلى العالم الخارجي، بتقطع وتدخل منه مساعدات محدودة، فيما خرج منع عدد من الجرحى الذين أصيبوا في قصف إسرائيلي على القطاع ومئات الأجانب ومزدوجي الجنسية.
November 14, 2023 / 9:28 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.