جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في إنجاز للعرب

هزاع المنصوري: 4 رواد فضاء ورحلتين خارج الأرض في رصيد الإمارات

10 نوفمبر 2023 / 3:57 PM
أكد رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، أن دولة الإمارات تمتلك في رصيدها 4 رواد فضاء، ورحلتين إلى محطة الفضاء الدولية، في إنجاز يُسطر للعرب.
الشارقة 24 - محمود سليم: 

صرح رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، بأن دولة الإمارات تهدف إلى استدامة هذه المهمات الفضائية في المستقبل بهدف خدمة البشرية وتقديم ابتكارات واختراعات جديدة وتجربتها في بيئة مغايرة للطبيعة الأرضية من حيث الجاذبية مقل بيئة الفضاء، حيث نقوم بالتجارب العلمية على الدواء وغيره من المواد لحسين حياة البشر.

وعبر المنصوري، في تصريحات لـ "الشارقة 24" عن سعادته بلقاء جمهور معرض الشارقة الدولي للكتاب، وسعداء أيضاً بعودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي من أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب امتدت على 6 أشهر، رفع خلالها علم الإمارات في الفضاء، ونفذ أول عملية سير في الفضاء في تاريخ العرب، بالإضافة إلى أكثر من 200 تجربه علمية، مؤكداً أن الإمارات تمتلك في رصيدها 4 رواد فضاء، ورحلتين إلى محطة الفضاء الدولية، في إنجاز يُسطر للعرب.

وأضاف أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يضم العديد من مصادر العلوم المختلفة، وكتاب من جميع أنحاء العالم ليشاركون الإمارات علومهم وخبراتهم، وهي فرصة كبيرة للتواجد في المعرض للاستفادة من هذا الزخم.
November 10, 2023 / 3:57 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.