جار التحميل...

°C,
في دورته الـ 42

رائدة الفضاء ويليامز تُلهم أطفال "الشارقة للكتاب" بتجربتها وقصصها

November 10, 2023 / 2:23 PM
أعربتْ رائدة الفضاء الأميركية سونيتا ويليامز عن سعادتها بالحضور والمشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ 42، مؤكدة أنها استمتعت بالتواصل مع العديد من الأطفال، واستعراض تجاربها وقصصها في عالم الفضاء.
الشارقة 24: 

تحدثت رائدة الفضاء الأميركية سونيتا ويليامز، إلى أطفال المدارس في دولة الإمارات عن رحلتها إلى الفضاء، وذلك خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الثانية والأربعين.

وفي حديث حصري للشارقة 24، أعربت رائدة الفضاء المُلهمة عن سعادتها بوجودها في معرض الشارقة الدولي للكتاب، قائلة: "أحب أن أكون هنا في دولة الإمارات، وفي معرض الشارقة الدولي للكتاب، كان هناك عدد كبير من الطلاب والكتب والأشخاص المتحمسين للخروج والقراءة والتعلم، هذا المشهد كان مدهشاً ومليئاً بالتفاؤل، كانت هذه تجربة رائعة.

أكدت سونيتا أنها تمتعت بفرصة التواصل مع العديد من الأطفال، وأعربت عن رغبتها في مشاركة قصتها معهم، مشيرة إلى أنهم قادرون على تحقيق ما حققته هي.

وفي حديثها عن تجربتها في الذهاب إلى الفضاء، أوضحت سونيتا ويليامز أنها كانت محظوظة جداً؛ لأنها ذهبت إلى الفضاء مرات عديدة؛ وأن رحلتها المهنية لم تكن مباشرة تماماً، لأنها لم تكن تعرف بالضبط كيف ستفعل ذلك أو ما هو هدفها في النهاية، لكن الفضول فتح الباب أمامها للذهاب إلى الفضاء، وتصبح رائدة فضاء. 

وأفادت ويليامز، بأنها تأمل أن يكون الوقت الذي قضته هنا في معرض الكتاب قد نقل هذه الفكرة، وفتح الباب أمام العديد من الأطفال للانضمام إلى برنامج الإمارات للفضاء.

عندما سُئلت رائدة الفضاء سونيتا ويليامز عن رد فعل عائلتها على وظيفتها، قالت إن عائلتها كانت متحمسة للغاية، واعتقدت في البداية أنهم لم يصدقوا ذلك، لكنهم تحمسوا بعد ذلك لأنهم استطاعوا أن يأتوا معها، ويتعلموا كل شيء عن الفضاء.

وأضافت ويليامز أنه لم يشارك أي شخص في عائلتها في هذا البرنامج من قبل، لذلك كان من الجيد حقاً مشاركة كل هذه المعلومات، وجلب الجميع معها، فلولاهم لما استطاعت تحقيق الأمر.

واختتمت رائدة الفضاء سونيتا ويليامز كلمتها بتقديم الشكر لعائلتها، على دعمهم ومؤازرتهم المتواصلة.
November 10, 2023 / 2:23 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.