جار التحميل...

°C,
يبلغ سعرها 125 ألف يورو وترجع لـ5 سنوات بعد تأسيس الدولة

أول صور جوية لدولة الإمارات بعد الاتحاد تتوسط كنوز الشارقة للكتاب

November 09, 2023 / 6:30 PM
تستقر مجموعة من الصور الجوية باللونين الأبيض والأسود، لدولة الإمارات داخل إحدى المقصورات الزجاجية، في ركن المقتنيات الثمينة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، وتثير فضول الزائر ويصل سعرها إلى 125 ألف يورو، وترجع لـ 5 سنوات بعد تأسيس الدولة.
الشارقة 24:

في ركن المقتنيات الثمينة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، تستقر مجموعة من الصور الجوية باللونين الأبيض والأسود داخل إحدى المقصورات الزجاجية، تثير فضول الزائر ويصل سعرها إلى 125 ألف يورو.

الجناح الذي تتشاركه 3 مؤسسات متخصصة في مجال المخطوطات هي "اقتناء الإماراتية"، و"إن ليبروس النمساوية"، و"فورَم الهولندية"، عرض صوراً تمثل أقدم خريطة للاتحاد بعد تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي المجموعة الوحيدة الباقية من المسح الجوي الأصلي للدولة، إذ تعود إلى الفترة بين عامي 1975 و1977م.

ووفقاً لمسؤولي الجناح، فإن الصور تمثل تصويراً جوياً عمودياً لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحيث دُون على كل صورة تاريخ تصويرها، مشيرين إلى أن تلك الصور غير مسجلة وغير منشورة، لذلك تمثل ندرتها السبب الرئيس وراء سعرها.

ولفت مسؤولو الجناح، إلى أن تلك الصور تعد الأصلية للمسح الجوي الأكثر تفصيلاً لدولة الإمارات حتى الآن، حيث التقطت خلال السنوات الخمس الأولى لتأسيس الاتحاد، مؤكدين أن تلك الصور ذات أهمية قصوى ليس فقط كدراسة طبوغرافية مبكرة، ولكن أيضاً كوثيقة تأسيسية للاتحاد.
November 09, 2023 / 6:30 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.