جار التحميل...

°C,
عبر مجموعة جديدة من الإصدارات التي تطرحها ضمن "الشارقة للكتاب"

دار كلمات تصحب قرّاءها إلى عوالم جديدة من الخيال والمعرفة

November 09, 2023 / 6:35 PM
لتعريف الصغار واليافعين بالثقافتين العربيّة والعالميّة، تقدّم "دار كلمات" التابعة لـ "مجموعة كلمات" سلسلة إصدارات جديدة خلال مشاركتها في الدورة 42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2023، والتي جاءت نتاج تعاون مع نخبة من الكتّاب والرسامين المتخصصين بأدب الطفل.
الشارقة 24:

تقدّم "دار كلمات" التابعة لـ "مجموعة كلمات" سلسلة إصدارات جديدة خلال مشاركتها في الدورة 42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2023، والتي جاءت نتاج تعاون مع نخبة من الكتّاب والرسامين المتخصصين بأدب الطفل، لتعريف الصغار واليافعين بالثقافتين العربيّة والعالميّة.

مجموعة من القصص والكتب المصحوبة بالرسوم، بانتظار القرّاء الصغار في المعرض لتصحبهم إلى عوالم من الخيال والمتعة، وتقودهم لاكتشاف أفكار جديدة تثري تجاربهم وتغني مواهبهم.

سأصطاد فطوري

من أبرز هذه الإصدارات الجديدة؛ قصّة للكاتبة ميثاء الخياط، ورسوم جوستافو إيمار؛ وتروي حكاية عُمر الذي يرفض تناول الطعام الذي أعدته أمّه على الفطور، ويقرر اصطياد فطوره بنفسه، وفي أثناء بحثه يلتقي حيوانات المزرعة، وهم يتناولون فطوراً شهيّاً أعدّته أمّهاتهم، وبعد مغامرةٍ عجيبة وشهيّة يرجع عمر إلى البيت، ويفرح بالطَّعام البسيط الَّذي أعَدته له أمّه.

ألطف الأماكن

كتاب "ألطف الأماكن" للكاتبة هنادي طه، ورسوم أماني يوسف، والمخصّص للفئة العمريّة 3 سنوات فما فوق، وتتناول الكاتبة في هذا الإصدار حاجة الإنسان لمكان لطيف ودافئ ومريح يلجأ إليه، فيما قد يختلف هذا المكان من شخص إلى آخر، وسيكتشف القارئ في هذه القصّة أنّ ألطف الأماكن التي ليس فيها منغصات ولا مشاكل هو سريره المريح والدافئ.
 
الصبي بصلة

قصّة طريفة تستهدف الأطفال من عمر 3 سنوات، نقلتها إلى العربيّة سمر محفوظ برّاج عن الكاتبة ساندرا ألونزو، وتركّز القصّة الثريّة برسوم الرسامين أليكس ميلندي، وبياتريز دابنزا، على المبالغة في حماية الطّفل وتأثير ذلك عليه، ونتيجة الاهتمام الكبير الذي يظهره له كلّ مَن يعرفه، يجد أيان نفسه يرتدي طبقات كثيرة من الملابس، ممّا يجعله يشعر بأنّه يشبه البصلة، لكنّ ذلك يسبّب له مشكلة فيقرّر أن يتصرّف.
November 09, 2023 / 6:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.