جار التحميل...

°C,
تشارك بمجموعة أثرية تجسد العلاقة البرتغالية والخليجية

جامعة كويمبرا تعرض قطعتين نادرتين لأول مرة في الشارقة للكتاب

06 نوفمبر 2023 / 10:26 PM
أكد روجر لي دي خيسوس، باحث في جامعة كويمبرا، أن الجامعة تشارك بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، بمجموعة من القطع الأثرية تجسد العلاقة البرتغالية والخليجية، ويسلط الضوء على قطعتين من مجموعاته، تُعرضان لأول مرة للعالم في المعرض.
الشارقة 24:

تشارك جامعة كويمبرا البرتغالية في معرض الشارقة الدولي للكتاب، بمجموعة من القطع الأثرية والتي تجسد العلاقة البرتغالية والخليجية، بين القرنين السادس عشر والسابع عشر.

ويوضح روجر لي دي خيسوس، باحث في جامعة كويمبرا، أن المعرض يتكون من سبعة أقسام تُعرض فيها قطع أثرية تاريخية مثل المخطوطات والخرائط والأدوات البحرية والكتب النادرة وغيرها، مصحوبة بشرح دقيق يغطي الرحلات البرتغالية ووصولهم إلى الخليج، وما هي رؤيتهم للمنقطة.

والقطع المعروضة هي من المجموعة النادرة المحفوظة في جامعة كويمبرا، ويتم تقديمها وشرحها من قبل نخبة من كبار المؤرخين والمتخصصين، في تاريخ العلاقات البرتغالية في منطقة الخليج.

وأضاف روجر لـ "الشارقة 24"، أن المعرض يسلط الضوء على قطعتين من مجموعاته، وهما بوصلة ملاحية من القرن الثامن عشر، ونقش لمنظر بانورامي لمدينة لشبونة من القرن السابع عشر، حيث تُعرضان لأول مرة للعالم في معرض الشارقة الدولي للكتاب.
November 06, 2023 / 10:26 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.