شكلت كلية الاتصال بجامعة الشارقة مجموعة بحثية جديدة بعنوان "صناعة الإعلام الرقمي العربي"، حيث ستعمل هذه المجموعة على إنتاج بحوث علمية تهدف إلى التركيز على التحولات التكنولوجيا الرقمية في البيئة الإعلامية، وذلك لتقديم رؤى جديدة حول الفرص والتحديات المرتبطة في هذا المجال.
الشارقة 24:
شكلت كلية الاتصال بجامعة الشارقة مجموعة بحثية جديدة بعنوان "صناعة الإعلام الرقمي العربي"، حيث ستعمل هذه المجموعة على إنتاج بحوث علمية تهدف إلى التركيز على التحولات التكنولوجيا الرقمية في البيئة الإعلامية، وذلك لتقديم رؤى جديدة حول الفرص والتحديات المرتبطة في هذا المجال.
وتشمل المسارات التي ستعمل عليها المجموعة مجالات الصناعات الرقمية والاقتصاد الإبداعي، والفجوة الرقمية وتقنيات الوسائط مثل تقنية الواقع الافتراضي والمعزز.
وأوضحت الأستاذة الدكتورة نهى ميلور، منسق المجموعة، أن أهم الدوافع لإنشاء هذه المجموعة البحثية هو متغيرات الواقع التكنولوجي والإعلامي، حيث أكدت أن أغلب الدراسات تشير إلى الانعكاس القوي والمباشر لكثير من العوامل الاقتصادية والاجتماعية على واقع العالم الرقمي والصناعات الإبداعية المرتبطة به.