جار التحميل...

°C,
تسبب بإصابة ومقتل العشرات

حماس تعلن عن قصف إسرائيلي مميت على مدخل مستشفى الشفاء بغزة

November 03, 2023 / 9:58 PM
كشفت حكومة حماس، الجمعة، عن قصف إسرائيلي مميت استهدف مدخل مستشفى الشفاء في غزة، حيث ضرب صاروخ موكب سيارات الإسعاف، الذي يقل مصابين قبل تحركه باتجاه معبر رفح في الجنوب، ما تسبب بمقتل عدد من المواطنين والعشرات من الجرحى.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت حكومة حماس الجمعة، عن قصف إسرائيلي مميت استهدف مدخل مستشفى الشفاء في غزة، فيما أكدت وزارة الصحة في القطاع، مقتل عدد من المواطنين وإصابة العشرات بجروح.

وقال مكتب الاعلام الحكومي لحماس: "استهدف الاحتلال بصاروخ موكب سيارات الإسعاف، الذي يقل مصابين قبل تحركه باتجاه معبر رفح في الجنوب".

وأكدت وزارة الصحة في غزة "ارتقاء عدد من المواطنين والعشرات من الجرحى، جراء قصف إسرائيلي على مدخل مستشفى الشفاء الطبي بغزة".

وقال شاهد عيان "شاهدت خمس جثث تم نقلها إلى داخل المشرحة في المستشفى".

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي رداً على اتصال إنه "غير قادر على الرد، أو على تأكيد استفسارات محددة في الوقت الحالي".

وقُتل 14 فلسطينياً على الأقل الجمعة في قصف إسرائيلي أثناء نزوحهم من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في حكومة حماس.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في تصريح للصحافيين "الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين المدنيين، واستشهد 14 من المواطنين، أطفال ونساء".

وبحسب شهود عيان، وقع القصف على شارع الرشيد، الذي يربط شمال القطاع بجنوبه عبر الساحل.

ويظهر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، نحو عشر جثث ملقاة على الأرض، وبعضها مضرج بالدماء.

ومنذ بدء الحرب في أكتوبر، أنذر الجيش الإسرائيلي مراراً سكان شمال قطاع غزة حيث تتركز الضربات الإسرائيلية، بضرورة النزوح جنوباً، لكن لم تسلم أي منطقة في القطاع من القصف.

كما دعا المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية فرق الصليب الأحمر، إلى مرافقة قافلة سيارات إسعاف بعد ظهر الجمعة، تنقل جرحى من مستشفى الشفاء في مدينة غزة، إلى مستشفيات أخرى في الجنوب.
November 03, 2023 / 9:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.