جار التحميل...

°C,
اطلع على إنجازاتها الأكاديمية والبحثية والعلمية

عمار النعيمي: جامعة عجمان أصبحت منارة عالمية بارزة بميدان التعليم

November 01, 2023 / 10:16 PM
أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، خلال ترؤسه، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان، بالمستويات التي وصلت إليها الجامعة كإحدى مؤسسات التعليم العالي المتميزة والرائدة على مستوى المنطقة والعالم، مؤكداً سموه، أنها أصبحت منارة بارزة في ميدان التعليم عالمياً.
الشارقة 24 – وام:

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان.

ورحب سموه، في بداية الاجتماع الذي عقد بمقر الجامعة، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء المجلس.

وأشاد سموه، بالمستويات التي وصلت إليها الجامعة في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية والعلمية كإحدى مؤسسات التعليم العالي المتميزة والرائدة على مستوى المنطقة والعالم، وذلك من أجل تحقيق رسالتها بتخريج أجيال وقيادات على مستوى عالٍ من التعليم.

واطلع سمو ولي عهد عجمان، على عدد من إنجازات الجامعة في المجالات المختلفة، التي تعكس جودة مخرجاتها التعليمية، بعدما ارتقت الجامعة إلى المرتبة الثانية والعشرين حسب مؤسسة "كيو إس" لتصنيف الجامعات في المنطقة العربية للعام 2024، محققة بذلك تقدماً بارزاً بخمس مراتب مقارنة بالعام الماضي.

وحققت الجامعة أيضاً، إنجازاً آخر بعدما تم إدراج 11 عضواً من أعضاء هيئتها التدريسية بقائمة جامعة ستانفورد لأفضل 2٪ من علماء العالم لعام 2023، وهي القائمة التي تضم نخبة من الباحثين ممن لديهم منشورات علمية ذات اقتباسات عالية.

وحصدت جامعة عجمان "جائزة التميز"، من قِبَل المركز الوطني للبحوث الصحية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وتم تصنيفها ضمن أفضل 10 مؤسسات في الدولة في فئتَي البحوث الصحية والبحوث الطبية.

وجرى خلال الاجتماع، تسليط الضوء على جهود الجامعة لتأهيل الطلبة لسوق العمل والتي تُعد النقطة المحورية لخطتها الاستراتيجية 2022-2027، وتجسد هذا الالتزام من خلال إطلاقها "مبادرة مسار للتميز الوظيفي".

وأضاف سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، أن هذه الإنجازات المتميزة تعكس بوضوح التزام جامعة عجمان الراسخ بتقديم برامج تعليمية وأكاديمية عالية الجودة، حتى أصبحت منارة بارزة في ميدان التعليم عالمياً، منوهاً بجهود الجامعة لتحقيق التميز في ميدان التعليم والبحث العلمي، من خلال تبنيها رؤى رائدة تهدف إلى إعداد جيل من الخريجين يتمتعون بالتميز الأكاديمي ومهارات قيادية قابلة للتطبيق في سوق العمل.

وشهد الاجتماع، الاطلاع على تقارير رؤساء اللجان الدائمة في مجلس الأمناء، بخصوص الشؤون الأكاديمية والمالية والتدقيق، إضافة إلى التواصل المجتمعي.

وناقش المجلس، العديد من الموضوعات المعنية بمختلف الجوانب التعليمية والأكاديمية والإدارية في جامعة عجمان، واعتماد عدد من السياسات التي ستسهم في تحقيق تطلعات الجامعة واستمرار تقدمها، واعتمد قوائم الخريجين الذين قارب عددهم 1000 خريج وخريجة.

وتعقيباً على مشاركة جامعة عجمان في مؤتمرCOP28، أوضح الشيخ راشد، أنّ مشاركة الجامعة المنتظرة في COP28، تعكس التزامها الثابت بالاستدامة والمسؤولية البيئية وتظهر الدور الرائد الذي يمكن أن تلعبه المؤسسات التعليمية في تشكيل مستقبل أكثر استدامة.

وفي ختام الاجتماع، تم توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس التنفيذي لإمارة عجمان، وجامعة عجمان للتعاون البناء وتبادل الخبرات وتعزيز القدرات الفنية والعلمية في شتى مجالات البحث العلمي، وبما يصب في صالح تحقيق الأهداف والرؤى والخطط والبرامج لكل منهما.

وقع المذكرة الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي، وعن جامعة عجمان مديرها الدكتور كريم الصغير.

حضر الاجتماع، أعضاء مجلس أمناء الجامعة وهم: معالي عبد الله حميد المزروعي، وعبد الله محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، والدكتور سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي بعجمان، والدكتورة آمنة الضحاك الوكيل المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات بوزارة التربية والتعليم، والدكتورة رجاء عيسى القرق الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق، والدكتورة أمينة عبد الواحد الرستماني عضو مجلس الإدارة ومدير شركة عائلة عبد الواحد الرستماني، وراشد عبد الرحمن بن جبران السويدي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان، والدكتور كريم الصغير مدير الجامعة.
November 01, 2023 / 10:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.